الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الثلاثاء 6/9/2016 : الرئيس السيسى يتوجهه إلى القاهرة بعد مغادرته الصين بإنتهاء قمة العشرين
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الثلاثاء 6/9/2016 : الرئيس السيسى يتوجهه إلى القاهرة بعد مغادرته الصين بإنتهاء قمة العشرين

نأتى لكم متابعينا الكرام بآخر اخبار مصر من اليوم السابع الثلاثاء الموافق 6/9/2016 , حيث غادر الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى , رئيس جمهورية مصر العربية , الدولة الصينية متوجهاً إلى القاهرة بعد إنتهاء قمة مجموعة العشرين .

وفيما يلى التفاصيل الهامة التى جاءت فى هذا الصدد :

الرئيس السيسى يتوجهه إلى القاهرة بعد مغادرته الصين بإنتهاء قمة العشرين

قام الرئيس عبد الفتاح السيسى , صباح اليوم الثلاثاء , بمغادرة مدينة هانجتشو الصينية عائدا إلى القاهرة , وذلك بعد أن شارك فى قمة مجموعة العشرين.

حيث أن قمة مجموعة العشرين قد إختتمت فعالياتها أمس الإثنين , وذلك بمشاركة مصر لأول مرة التى جاءت بناءاً على دعوة من رئيس المجموعة ” شي جين بينغ ” , الرئيس الصينى , إلى الرئيس السيسى ليكون ضيف شرف هذا المحفل الدولى .

هذا وقد شارك الرئيس السيسى أثناء القمة فى مختلف جلسات العمل التى تضمنتها , حيث ركز الرئيس فى كافة مشاركاته على الموضوعات التى تهم تهم الدول النامية بوجه عام .

كما أكد الرئيس السيسى على مدى أهمية تعزيز الجهود الدولية التى من شأنها أن تعمل على تيسير اندماج الدول النامية فى الاقتصاد العالمى وإتاحة المجال لاستفادتها ما يوفره من فرص ومزايا بما يساهم فى تحقيق نمو اقتصادى دولى.

بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة تقديم المساندة الفعالة لهذه الدول فى سعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 التى سوف تشهد تنمية حقيقة .

مطار القاهرة الدولى يشهد وصول المنسق الأوروبى لمكافحة الإرهاب

شهد مطار القاهرة الدولى , صباح اليوم الثلاثاء , وصول المنسق الأوروبى لمكافحة الإرهاب “جريز دى كيركوف” , قادمًا من بروكسل  , حيث تم إنهاء إجراءات وصوله عبر صالة كبار الزوار بالمطار.

حيث تأتى هذه الزيارة  من أجل عقد لقاءاً مع عددا من المسئولين على رآسهم سامح شكرى وزير الخارجية، لبحث الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمكافحة ظاهرة الإرهاب .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *