الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 6/9/2016 : التعليم تعلن عن انهاءها 80% من أعمال الصيانة بالمدارس قبل بدء العام الدراسى الجديد
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 6/9/2016 : التعليم تعلن عن انهاءها 80% من أعمال الصيانة بالمدارس قبل بدء العام الدراسى الجديد

نتابع اخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى تم الإعلان عنها على الموقع الرسمى صباح اليوم الثلاثاء الموافق 6/9/2016 حيث أعلنت الوزارة عن إنهاءها 80% من أعمال الصيانة بالمدارس قبل الدخول فى العام الدراسى الجديد .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فيما يلى :

التعليم تعلن عن انهاءها 80% من أعمال الصيانة بالمدارس قبل بدء العام الدراسى الجديد

صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , صباح اليوم الثلاثاء , بأن الوزارة قد تمكنت من الإنتهاء من حوالى 80% من أعمال الصيانة بالمدارس التى توجد على كافة مستوى الجمهورية .

وذلك إستعداداً لإستقبال العام الدراسى الجديد الذى من المقرر له أن يبدأ يوم 24 سبتمبر الجارى , مؤكداً على أن الوزارة قد أصدرت تعليمات لكافة مديريات التربية والتعليم بضرورة الإنتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بكافة المدارس .

حيث تتمثل أعمال الصيانة البسيطة فى مراجعة سلامة زجاج النوافذ وأعمال السباكة والكهرباء والمقاعد داخل الفصول , وذلك بعد أن تم إستبدال المتهالك منها , بالإضافة إلى العديد من الأعمال الآخرى التى من شأنها أن تضمن سلامة وراحة الطلاب .

كما أشار المصدر إلى أن هناك تعليمات من قبل الوزارة للمديريات بضرورة تفعيل وصرف المخصصات المالية الواردة فى الخطة الاستثمارية للوزارة , وفقاً للإحتياجات اللازمة .

وأضاف المصدر بضرورة عدم قيام أى مديرية برد المبلغ فى حال إحتياج المدرسة إليه , مشيراً إلى أنه لا يمكن رد مبالغ بالملايين إلى الوزارة نهاية العام المالى , فى الوقت الذى تعانى فيه المدارس مشكلات من صيانة وخلافه.

وحول تأخير الكتب الدراسية , فقد صرح  عبده محمد , مدير عام أصول التخطيط والكتب بوزارة التربية والتعلي , بأنه لن يكون هناك أى تأخير فى الكتب الدراسية فى أى مادة بالعام الدراسى الجديد .

كما أكد على أن جميع الكتب الدراسية سوف تكون موجودة مع بداية العام الدراسى الجديد دون أن تحمل أى عيوب , وفى حال وجود أى عين فسوف يتم عدم إستلام الكتب وإرجاعها إلى الوزارة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *