الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 6/9/2016 : العبادى يلتقى رئيس التحالف الوطنى الجديد للتأكيد على ضرورة تفعيل العلاقات مع الكتل البرلمانية
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 6/9/2016 : العبادى يلتقى رئيس التحالف الوطنى الجديد للتأكيد على ضرورة تفعيل العلاقات مع الكتل البرلمانية

فى ضوء متابعتنا لاخر مستجدات العراق اليوم الثلاثاء الموافق 6/9/2016 رصدنا اللقاء الذى تم بين رئيس الوزراء العراقى ” حيدر العبادى ” ورئيس التحالف الوطنى الجديد , الذى جاء للتأكيد على أهمية تفعيل العلاقات مع الكتل السياسية البرلمانية.

وقد جاءت التفاصيل فيما يلى :

العبادى يلتقى رئيس التحالف الوطنى الجديد للتأكيد على ضرورة تفعيل العلاقات مع الكتل البرلمانية

عقد رئيس الوزراء العراقى ” حيدر العبادى ” , بمكتبة فى بغداء مساء أمس الإثنين , لقاءاً مع رئيس التحالف الوطنى الجديد ” عمار الحكيم ” , لتهنئته باختياره لرئاسة التحالف أكبر الكتل البرلمانية العراقية .

كما أكد العبادى خلال هذ القاء على ضرورة العمل على توحيد وتفعيل العلاقات مع كافة الكتل السياسية البرلمانية ,  مشيراً إلى أهمية الابتعاد عن السجلات السياسية والشخصية التى تؤثر سلبًا على تقديم الخدمات للمواطن العراقى .

وتناول اللقاء مناقشة الجانبان للتحديات الأمنية والعسكرية والسياسية والإقتصادية التى تواجه الأراضى العراقية خلال الوقت الراهن , مؤكدين على ضرورة أن تتوحد كافة الجهود التى تساند الحكومة للتجاوز هذه الأزمات .

هذا بالإضافة إلى بحث الاستعدادات اللازمة لتحرير الموصل , مركز محافظة نينوى , ومساعدة النازحين وترك كل ما من شأنه أن يعرقل معركة التحرير.

 وفى السياق ذاته , قام الرئيس العراقى ” فؤاد معصوم ” , صباح اليوم الثلاثاء , بإرسال رسالة تهنئة إلى رئيس المجلس الأعلى الإسلامى العراقى ” عمار الحكيم ” ليؤكد فيها على كدى أهمية دور التحالف فى ضبط الحياة السياسية والعمل من أجل بناء وطن ديمقراطى .

كما هنأ رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزانى عمار الحكيم ,فى بيان لرئاسة الإقليم , حيث صرح بأنه قد قام بإجراء إتصالاً هاتفياً مع الحكيم معرباً فيه عن تمنيه بأن ينهض بالبلاد .

هذا وقد شدد البارزانى على دعم كوردستان لمساندة رئيس التحالف الوطنى فى جهوده السياسية التى سوف يقوم بها خلال الفترة المقبلة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *