الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري الإسباني اليوم الثلاثاء 6/9/2015 : فوز ساحق للاروخا وإصابة ميسي وتصريحات سكولز
ترتيب الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

أخبار الدوري الإسباني اليوم الثلاثاء 6/9/2015 : فوز ساحق للاروخا وإصابة ميسي وتصريحات سكولز

نقدم لكم بشكل يومي ملخصاً سريعاً بأهم الأخبار المتعلقة بأندية الدوري الإسباني ، والذي هومتوقف حالياً لخوض منتخب إسبانيا التصفيات المؤهلة إئلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا . وسنبدأ أخبار اليوم من المنتخب والذي تمكن خلال أول مباراة له بمجموعته بالتصفيات ، من الفوز الساحق على ليشتنشتاين ب 8 أهداف نظيفة . ثم ستتناول باقي الأخبار اديي برشلونة وريال مدريد .

تصريحات كوستا

مهاجم المنتخب الإسباني دييجو كوستا ، عبر عن سعادته بالفوز الكبير للاروخا على ليشتنشتاين ، في باية التصفيات ، مشيراً إنه لن توجد أوقات عصيبة مع المنتخب . كوستا الذي سجل هدفاً وحيداً ضمن الثمانية ، أكد إن مدرب المنتخب الإسباني لوبيتيجي يثق فيه وفي باقي زملائه ، وأضاف :

مررت بأوقات عصيبة لأن المهاجم بحاجة دائما لتسجيل الأهداف، لكن الأن أنا أكثر ثقة وأعرف أن الأهداف ستأتي لامحالة . اريد أن أشكر زملائي على دعمهم لي وعدم جعلي أستسلم لليأس، الانتقادات أمر طبيعي،لأن اللاعبين الدوليين دائما ما يتوقع منهم الكثير .

إصابة ميسي قد تبعده عن لقاء ألفيس

قام نادي برشلونة الإسباني بتوضيح ماهية إصابة نجم الفريق ليونيل ميسي ، والتي لحقت به خلال مشاركته في مباراة منتخبه الأرجنتيني أمام منتخب أوروجواي ، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم . وجاء نص بيان النادي كالتالي :

أكدت الفحوصات التي أجريت اليوم أن ليو ميسي  يعاني من مشكلة في العضلة الضامة واوتار الركبة اليسرى، وسيضطر اللاعب لتخفيف العبء التدريبي خلال الأيام القليلة المقبلة، ومشاركته مع الفريق في المباريات ستتوقف على مدى تحسن حالته .

وكما نلحظ لم يتم ذكر مدة غياب البرغوث عن الملاعب ، والذي عاد من الأرجنتين إلى إسبانيا لمتابعة علاجه من الإصابة هناك . بالتالي لن يشارك في مباراة منتخبه غداً أمام فنزويلا ، ولكن مصير ميسي مع لقاءات البارسا المقبلة في الدوري مجهول ، لكن الاحتمال الأقرب هو غيابه عن مباراة الأحد المقبل بالليجا أمام فريق ألفيس . يذكر إن مباراة الأرجنتين مع أوروجواي ، شارك فيها ميسي طوال شوطيها ، واستطاع تسجيل هدف الفوز لمنتخبه والهدف الوحيد في المباراة .

سكولز يفضل الدوري الإسباني عن الإنجليزي

اللاعب السابق لفريق مانشستر يونايتد بول سكولز ، أكد في تصريحات صحفية ل ” الصن ” الإنجليزية  أن الدوري الإسباني أفضل من الإنجليزي ، بعكس ما هو شائع إن البريمرليج هو الأقوى والأفضل . وخلال ما نشر على لسان سكولز ، في كتاب ” جيل 92 ” ، قال نجم الشياطين الحمر :

لم أعد أجد متعة في مشاهدة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، تسمع الناس يقولون بأن انجلترا تملك أفضل دوري في العالم، لكني أعتقد أن الدوري الإسباني هو الأفضل وبفارق كبير . هل شاهدت مباراة بمستوى كبير في البريميرليج خلال آخر موسمين؟ مباراة جعلتني أقول يا للروعة؟ من الصعب تذكّر أي مباراة، ربما أصبحت أستمتع أكثر بمباريات فريق سالفورد في دوري المناطق، بل في الواقع أستمتع أكثر بمشاهدة فريق ابني رويتر تاون .

وواصل سكولز حديثه عن الليجا الإسبانية ولاعبيها ، موضحاً :

هذا يدفعني للتفكير بمباريات الأندية في الخارج، ريال مدريد وبرشلونة، بايرن ودورتموند، مباريات كرة قدم حقيقية، لا أعتقد أن لاعبي مدريد وبرشلونة يتحمسون لمشاهدة مبارياتنا كما نتحمس لمشاهدة مبارياتهم أو مباريات بايرن ودورتموند أو يوفي وروما . اللاعبون الأفضل هم في الدوري الإسباني وناديي بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي، لن تجد أبدًا لاعبًا مثل ليونيل ميسي أو نيمار أو جاريث بيل في الدوري الإنجليزي، بعض الأندية حاولت بالفعل ضم بيل ونيمار لكن دون نتيجة .

ريال مدريد الأغلى في العالم

نشرت الصحيفة الإسبانية ” سبورت ” تقريراً عن الأندية الأغلى في العالم ، وجاء ريال مدريد في صدارة الترتيب بقيمة مالية بلغت 3 مليارات و 650 مليون دولار . بينما حل برشلونة ثانياً بمبلغ 3 مليارات و550 مليون دولار ، في قفزة جيدة للكاتلوني والي ارتفعت قيمته كثيراً عما قبل . وجاء فريق مانشستر يونايتد ثالثاً في الترتيب بمبلغ 3 مليارات و 320 مليون يورو ، بعما استطاع خلال الصيف عقد صفقات قوية وضخمة مالياً لعل أبرزها بول بوجبا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *