الرئيسية / اخبار العالم / دول العشرين تواصل اجتماعاتها في الصين والرئيس الصيني يطالب الرؤساء بتجب الكلام الفارغ
اقوي اقتصاديات العالم
الدول المشاركة

دول العشرين تواصل اجتماعاتها في الصين والرئيس الصيني يطالب الرؤساء بتجب الكلام الفارغ

تواصل دول العشرون محادثاتهم حول القضايا الاقتصادية والازمة التي يمر بها الاقتصاد العالمي نتيجة لتباطو الطلب بالاسواق وفرض الدول المختلفه العديد من الاجراءات الحمائية لنقل السلع والبضائع مما يعقيق نمو حركة التجارة العالمية التي تمر بمنعطف خطير للغاية .

وتعد تلك القمة هي الاولي من نوعها في الصين حيث تعقد القمة بالمدينة الصينية هانغتشو الصينية ويشير عدد من الاقتصاديون ان عقد تلك القمة كلف الصين العديد من المليارات حيث اضطرت الصين الي اغلاق عدد كبير من المصانع لمنع ظهور السحب والغيوم التي تملئ المدينه بسبب عوادم المصانع .

وفي كلمة رئيس الصين امام مجموعه دول العشرون الاقتصادية طالب الرئيس الصيني اعضاء المجموعه من الرؤساء تجنب الكلام الفارغ اذا رغبت في تحقيق النمو الاقتصادي وحل المشلكلات التي يواجهها الاقتصاد العالمي وهو ما اثار استغراب عدد كبير من الحاضرين لان الصين تعرف بانها اكثر الدول وضعا للقواعد والمعوقات لحركة التجارة .

كما ناقش المؤتمر مجموعه الاجراءات التي تتخذها بريطانيا عقب الاستفتاء من الخروج من الاتحاد الاوربي بما يضمن عدم تاثر الاقتصاد العالمي من تلك الخطوة التي دفعت صندوق النقد الدولي الي خفض معدل نمو الاقتصاد العالمي الي 3,1 لعام 2016 و3 ,4 للعام 2017 بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي .

ومن جانبه فرضت مجموعه العشرين علي شركة ابل نتعددة الجنسية دفع مزيد من الضرائب وقال المجتمعون ان ذلك القرار لا يمثل الهجوم علي امريكا بل هدفه تحقيق المزيد من الاصلاح الاقتصادي حيث بلغت قيمة الضرائب التي طالبت مجموعه العشرين بدفعها من شركة ابل الامريكية حوالي 13 مليار يورو وفقا لطلب رئيس المفاوضية الاوربية .

وتعتبر مجموعه العشرون هي اقوي اقتصاديات العالم والتي تسيطر علي 80 % من اقتصاد العالم ويمكنها حل الازمات الاقتصادية والتحكم فيها لذا يعد اتجاه مجموعه العشرون الي تحقيق الاصلاح الاقتصادي خطوة هامه في تحقيق الاقتصاد العالمي الاكثر عدلا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *