الرئيسية / اخبار مصر / وزارة البترول تضخ عدد من اسطونات الغاز للسيطرة علي ازمة اسطونات الغاز
المتحدث باسم الوزارة
حمدي عبد العزيز

وزارة البترول تضخ عدد من اسطونات الغاز للسيطرة علي ازمة اسطونات الغاز

تعرضت عدد من المحافظات المصرية منذ اول امس السبت الي ازمة شديدة في نقص اسطونات الغاز دفعت الحكومة المصرية ووزارة البترول بضغ مليون ومائة الف اسطوانه غاز للسيطرة علي الازمة خلال يومين واكد المتحدث باسم وزارة البترول ان الوزارة ليست لديها ازمة في اسطونات الغاز .

وقال ان اسطونات الغاز متوفره بسبب توصيل الغاز الطبيعي لاغلب المناطة والمحافظات الا انه هناك عدد من التجار يستغلون النقص في بعض الاماكن واستغلال احتياج المواطنون لاسطونات الغاز من اجل تحقيق ارباح غير قانونية مؤكدا ان اكثر المحافظات التي شهدت ازمة في الغاز هي الشرقية والفيوم والسويس والجيزة .

من جانبه طالب محافظ الجيزة وزارة البترول لضغ انابيب الغاز بالمناطق الاكثر احتياجا لها بمحافظة الجيزة وتوجه محافظ الجيزة وبصحبته رئيس مباحث التموين الي عدد من مستودعات الانابيب لمتابعه سير بيع الانابيب .

وكان اهالي محافظة الجيزة اشتكو من رفع اسعار اسطونات الغاز لتصل الي 30 جنية في بعض المناطق مما دفع المحافظ للنزول لمتابعه الامر بنفسه واستطاع محافظ الجيزة ان يقوم بتوقيف عربتين محملين باسطونات الغاز ترغب بالبيع في اماكن بعيده عن الاماكن التي تواجد بها الوزير ولكنه تم اكتشافهم وتوزيع الانابيب لاهالي المنطقه باوسيم امام مستودع الغاز التابع لشركة بتاجسكو .

واضاف المحافظ الي ان مباحث التموين تعمل حاليا الي ضبط الباعيين الغير مصرح لهم ببيع اسطونات الغاز وتحرير محاضر ضدهم من اجل محاربة جشع التجار الذين يقومون باستغلال الازمة ورفع اسعار اسطوانته الغاز عن سعرها الاصلي .

يذكر ان وزارة البترول كانت حددت سعر الاسطوانه لبيعها بالمواطنين بسعر عشرة جنيهات غير انه ومع اندلاع الازمة قام عدد من التجار ببيعها باسعار عاليه بلغت ثلاثون جنيه في عدد من المحافظات وتفاوت الاسعار في باقي المحافظات الاخري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *