الرئيسية / اخبار مصر / البابا تواضروس الثاني يفتتح كنيسة بالعاصمة الاردنية عمان
افتتاح دير الانبا انطونيوس
المملكة الاردنية

البابا تواضروس الثاني يفتتح كنيسة بالعاصمة الاردنية عمان

توجه البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطرايرك الكرزة المرقسية الي العاصمه الاردنية عمان في اولي زياراته الي الاردن منذ اختياره للمنصب عام 2012 السبت الماضي وكان في استقباله ملك الارن الملك عبد الله حسين وتم استضافته بقصر الحسينية بالعاصمة الاردنية عمان .

وتناول اللقاء الذي جمع بين البابا تواضروس والملك عبد الله عدد من المناقشات حول القضايا الهامه من بينها تهنئه الملك عبد الله للبابا تواضروس بشان صدور قانون بناء الكنائس وترميمها الجديد كما تناول اللقاء عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين المصري والاردني بمختلف اطيافه .

بعدها توجه البابا تواضروس والوفد المرافق له يوم الاحد لراسة قداس باحدي الكنائس بالعاصمة الاردنية وقام بالقاء كلمة امام المصلين عقب انتهاء القداس اعرب فيها عن امتنانه لحسن استقبال الملك حسين له ولاعضاء الوفد المرافق له واكد علي معني الاخوة والترابط بين ابناء الاردن ومصر مسلمين ومسحيين .

وقام تواضروس بزيارة الي جبل التبين الذي يشير البعض الي ان سيدنل موسي عليه السلام قد دفن فيه وفي ختم الجولة توجه البابا تواضروس والوفد المرافق له الاثنين الخامس من ستمبر الجاري لافتتاح دير الانبا انطونيوس بمنطقه مادبا بعمان العاصمه الاردنية .

ومن الجدير بالذكر ان البابا تواضروس توجه الي عمان بصحبة وفد من الاساقفه المصريين من بينهم الانباء انطونيوس مطران الكرسي الاور شليمي والنبا هرمينا وسكرتري قداسة البابا القس انجليوس اسحاق والقس امونيوس عادل وعدد من القساوسة وحضر الافتتاح بالاردن عدد كبير من القساوسة والكهنه بالكنائس الاردنية .

وفي خلال كلمته بالقداس تحدث البابا تواضروس عن فضيلة الامانه في الكتب المقدسة وطالب الحضور ان يكونو امناء في عقولهم وافكارهم ومشاعرهم لان الامانه فضيلة تمكن الانسان من الحياة الي الابد وليس الحياة الدنيا فقط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *