الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 5/9/2016 : مقتل 50 حوثياً إثر إشتباكات عنيفة مع القوات المسلحة اليمنية
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 5/9/2016 : مقتل 50 حوثياً إثر إشتباكات عنيفة مع القوات المسلحة اليمنية

نرصد اخر اخبار الحوثيين التى جاءت بالصحف العربية اليوم الاثنين الموافق 5/9/2016 , حيث تم الإعلان عن مقتل 50 حوثياً إثر إشتباكات عنيفة مع القوات المسلحة اليمنية فى مدينة ميدى الساحلية .

و جاءت التفاصيل فى التالى :

مقتل 50 حوثياً إثر إشتباكات عنيفة مع القوات المسلحة اليمنية

أعلن المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية , صباح اليوم الاثنين , عن مصرع 50 شخصاً وجرح العشرات من عناصر الميليشات الحوثية فى مدينة ميدى الساحلية فى محافظة حجة المجاورة للمملكة العربية السعودية .

و ذلك فى محاولة فاشلة للميليشيات الحوثية للسيطرة على قلعة ميدى التاريخية , حيث حاولت الميليشيات التقدم باتجاه مواقع القوات الحكومية فى ميدى ولكن القوات وبدعم وإسناد من التحالف العربى تصدت للهجوم وأجبرتهم على التراجع

كما قامت الطائرات باستهداف مواقع وتجمعات وتعزيزات المليشيات بأكثر من 40 غارة فى مديريات حرض وميدى وعبس ودمرت آليات ومخازن أسلحة فى جبل ابو النار والمطارية ووادى بن عبدالله.

و قد صرح  العميد عمر جوهر , رئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الخامسة , بأن المليشيات حاولت الهجوم على القلعة ولكن القوات الحكومية صدت الهجوم وطاردتهم والقلعة الآن فى أمان .

 وعلى صعيد آخر فقد اختلفت الأقاويل حول هذه المعركة , حيث صرح زعيم حزب المؤتمر أن قوات الجيش واللجان الشعبية استعادت السيطرة على مواقع فى أطراف منطقة ميدى الساحلية المحاذية لجيزان بالسعودية بعد معركة أسفرت عن مقتل 50 منهم وإصابة 10 آخرين .

ومن المعروف أن القوات الحوثية تسعى إلى السيطرة على الأراضى اليمنية بكافة الوسائل والعدة والعتاد , إعتراضاً رمنها على الحكومة الشرعية الحالية التى يترأسها الرئيس اليمني عبدره منصور هادى .

وكانت الجماعة الحوثية  قد أعلنت فى وقت سابق عن أحقيتها فى الحصول على إدارة  الأراضى اليمنية لعمل دولة حوثية تتولى إدارة مقاليد الحكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *