الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الاثنين 5/6/2016 : تطورات برنامج حافز الوطنى بعد نقل بيانات المستفيدين
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الاثنين 5/6/2016 : تطورات برنامج حافز الوطنى بعد نقل بيانات المستفيدين

نرصد اخر اخبار حافز التى جاءت اليوم الاثنين الموافق 5/9/2016 حيث جئنا بآخر وأهم تطورات برنامج حافز الوطنى بعد نقل كافة بيانات المستفيدين إلى البوابة الوطنية للعمل ” طـــاقـــات ” .

وجاءت التطورات والمستجدات فيما يلى :

تطورات برنامج حافز الوطنى بعد نقل بيانات المستفيدين

عملت وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية على توفير موقع حافز على الانترنت بهدف توفير الوقت و المجهود على الراغبين في تسجيل بياناتهم والحصول على الدعم  .

حيث يتعرض كافة المسجلين إلى مشقة فى مراجعة اقسام وزارة العمل السعودية بهدف تسجيل البيانات الخاصة بهم , حيث وضعت الوزارة العديد من  الشروط التى لا بد وأن تتوفر لدى المتقدمين للحصول على الدعم من برنامج حافز .

كما يوفر برنامج حافز دعم مادى للمسجلين من قبل وزارة التضامن الإجتماعى يقدر بقيمة ألفين ريال سعودي , بالإضافة  إلي ربط الملف الشخصي الخاص بالمستفيدين بدعم  شركات التوظيف .

و تهدف شركات التوظيف إلى توفير فرصه عمل تتناسب مع كفاءة الملتحقين ببرنامج حافز , وذلك حتى تضمن لهم حياة كريمة و مستوي معيشى جيد للأفراد داخل المملكة العربية السعودية .

ومن بين الشروط الواجب توافرها فى المسجلين فى برنامج حافز الوطنى الآتى :

  • لابد ان يكون المتقدم  سعودي الجنسية او علي الأقل من أم سعودية .
  • لابد ان يكون من القادرين علي العمل و ان لا يكون له أي مصدر اخر للدعم او حتي من العاملين في أي قطاع بداخل المملكة العربية السعودية .
  • آلا يكون له اي عمل خاص بة او اي مصدر من مصادر الدخل حتي لو أي معاش و ان يقوم بتسجيل الدخول بشكل أسبوعي لإستلام المهام .

وقد حددت لائحة حافز بعض الحالات التى يتم إقصاء المستفيدين منها التى من بينها عدم زيارة المستفيد لملفه الإلكترونى فى قاعدة بيانات طالبى العمل , مما يترتب عليه  إيقاف صرف المخصص المالى للمستفيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *