الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 5/9/2016 : قوات الجيش السورى تتمكن من السيطرة على تجمع الكليات جنوب حلب
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاثنين 5/9/2016 : قوات الجيش السورى تتمكن من السيطرة على تجمع الكليات جنوب حلب

جاءت اخبار سوريا اليوم الاثنين الموافق 5/9/2016 بالإعلان عن تمكن قوات الجيش السورى بالسيطرة على تجمع الكليات جنوب حلب بالكامل .

وقد إشتملت التفاصيل على ما يلى :

قوات الجيش السورى تتمكن من السيطرة على تجمع الكليات جنوب حلب

تمكنت قوات الجيش السورى , يوم أمس الأحد ,  من فرض سيطرتها على تجمع الكليات جنوب حلب بالكامل , حيث قامت بإحكام طوق مجددا على المسلحين المتمركزين فى أحياء حلب الشرقية .

وسيطرت القوات على كلية المدفعية بعد السيطرة على كلية التسليح والمدرسة الفنية الجوية بشكل كامل , وأكدت مصادر من المعارضة على أن القوات سيطرت على كلية التسليح بشكل شبه كامل بعد أكثر من شهر على خسارتها .

حيث أنها قد خسرتها عقب هجوم عنيف نفذته بالتزامن مع اشتباكات عنيفة مع الجماعات المسلحة , مشيرة إلى محاولة تلك الجماعات بشتى الطرق لإستعادة السيطرة على كلية التسليح .

وأضافت المصادر أن الطيران الحربى قد استهدف الجماعات المسلحة بأكثر من 40 غارة أماكن فى محيط الكليات العسكرية , والعديد من المناطق بجنوب مدينة حلب , مما أسفر عن وقوع قتلى بصفوف الجماعات .

وقوع سلسلة تفجيرات بمناطق سورية تحت سيطرة النظام

شهدت العديد من المناطق السورية التى تقع تحت سيطرة قوات النظام السورى , صباح اليوم الإثنين , إستهداف سلسة تفجيرات أسفرت عن مقتل شخصيين وإصابة آخرين .

وأضافت وكالة الأنباء السورية أن جسر ارزونة الذى يجد على الاوتوستراد الدولى بريف طرطوس قد شهد وقوع إنفجار , بالإضافة إلى إنفجار آخر على طريق دولى إلى الغرب من العاصمة دمشق.

مما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة آخرين , وأكد المصادر أنه من لمتوقع زيادة حالات الوفيات نظراً لخطورة الإصابات التى تعرض لها المصابين .

كما تم الإعلان عن مقتل خمسة اشخاص فى تفجير بدراجة نارية مفخخة استهدف مدينة الحسكة التى يسيطر عليها المقاتلون الاكراد فى شمال شرق سوريا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *