الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاثنين 5/9/2016 : الرئيس السيسى يطالب بضرورة منع المضاربات غير المشروعة فى الدول النامية
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاثنين 5/9/2016 : الرئيس السيسى يطالب بضرورة منع المضاربات غير المشروعة فى الدول النامية

نتابع اخر اخبار مصر التى نشرتها الصحف المحلية صباح اليوم الاثنين الموافق 5/9/2016 , حيث طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى , على هامش أعمال قمة العشرين , بضرورة منع المضاربات الغير المشروعة التى تؤثر سلباً على الدول النامية .

وجاءت التفاصيل فيما يلى :

الرئيس السيسى يطالب بضرورة منع المضاربات غير المشروعة فى الدول النامية

أعلن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى , رئيس الجمهورية , عن مطالبة بلاده بضرورة منع المضاربات الغير مشروعة التى تعكس الحالة الإقتصادية والمالية الدولبة , مما يؤثر سلباً على مساهمة الدول النامية فى الإقتصاد العالمى .

كما أكد الرئيس على أهمية تطوير الآليات المعنية بضبط ومتابعة حركات رؤوس الأموال , خاصة فيما يتعلق بخروجها من أسواق الدول النامية ومنع المضاربات والتدفقات المالية غير المشروعة التى تؤثر سلباً على الوضع المالى والنقدى لاقتصاداتنا النامية.

وفى هذا الإطار , فقد دعا الرئيس مجموعة العشرين لمنح الاهتمام اللازم لتعزيز الشمول المالى من خلال إجراءات جماعية متسقة تدعم الجهود الدولية المبذولة فى هذا الشأن .

وتطرق الرئيس السيسى , خلال كلمته التى ألقاها صباح اليوم الاثنين فى قمة مجموعة العشرين فى هانجتشو الصينيى , إلى مجال الطاقة حيث أكد على ضرورة تعزيز التعاون فى مجال الطاقة الذى أصبح أمراً حيوياً فى هذه المرحلة .

وأشار الرئيس إلى أن مصر أصبحت تساهم بفعالية فى تحقيق ذلك من خلال نجاحها فى تحقيق النفاذ للطاقة لنحو 99% من شعبها , بالإضافة إلى نجاحها إقليميا فى القيام بدور متزايد فى سوق الغاز .

وأبدى الرئيس تطلع مصر للتنفيذ الفعال للخطة التى وضعتها مجموعة العشرين لتعزيز قطاع الطاقة فى أفريقيا بما يتكامل مع المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة .

حيث أن مصر قد أنشأت مسارها وطرحت نفسها بصفتها رئيسا للجنة القادة الأفارقة المعنية بتغير المناخ , مما جعلها تتمكن من التأثير الإيجابى فى مجال الطاقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *