الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 5/9/2016 : الرئيس السيسى يلتقى دعوة من رئيس حكومة إستراليا لزيارة بلاده
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 5/9/2016 : الرئيس السيسى يلتقى دعوة من رئيس حكومة إستراليا لزيارة بلاده

نشرت جريدة اليوم السابع الاثنين الموافق 5/9/2016 اخر اخبار مصر التى تم الإعلان عنها , والتى تمثلت فى تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى , رئيس الجمهورية , دعوة من رئيس وزراء أستراليا لزيارة بلاده لبحث سبل تحقيق التعاون الزراعى بينهما .

وحول التفاصيل فقد إشتملت على التالى :

الرئيس السيسى يلتقى دعوة من رئيس حكومة إستراليا لزيارة بلاده

شهدت قمة مجموعة العشرين بمدينة هانجتشو الصينية لقاء الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى برئيس وزراء أستراليا ” ماكوم ترنبول ” .

و قد صرح المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية , السفير علاء يوسف , بأن الرئيس قد رحب بلقاء رئيس الوزراء الأسترالى، معرباً عن تقديره لعلاقات الود والصداقة التى تربط بين البلدين.

كما أشاد الرئيس السيسى بالدور الذى تقوم به أستراليا فى سيناء المتمثلة فى نشر قوة متعددة الجنسيات بها منذ عام 1982 , معرباً عن تكلع مصر لعمل تطوير حقيقى ثنائى فى عدد من المجالات المتنوعة .

هذا بالإضافة إلى التركيز على ضرورة تحقيق تعاون فى مجالى إستصلاح الأراضى وإدارة الموارد المائية , حيث تتمتع أستراليا فى هذا المجال بالعديد م الخبرات المميزة التى سوف تخدم مصر بشكل كبير .

و من جانبه , فقد أشاد رئيس الوزراء الاسترالى بالعلاقات بين البلدين مبدياً استعداد بلاده الكبير لتقديم المساعدة الفنية اللازمة لمصر فى المجالات التى تحدث عنها الرئيس.

و أضاف السفير علاء يوسف أن اللقاء قد شهد استعراض آخر التطورات بالنسبة لعدد من القضايا فى منطقة الشرق الأوسط فى ضوء تصاعد مخاطر الإرهاب التى تعانى منها المنطقة العرربية برمتها .

حيث أكد الرئيس على أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولى لمواجهة الإرهاب من خلال مقاربة شاملة لا تقف عند حدود المواجهات العسكرية والتعاون الأمنى , إلا أنها ضرورة الإمتداد لتشمل الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

كما وجه الرئيس الدعوة إلى رئيس وزراء أستراليا لزيارة مصر لتعزيز العلاقات بين البلدين , وبادله ماكوم الدعوة لزيارة  أستراليا لتكون أول زيارة لرئيس مصرى لبلاده .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *