الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاثنين 5/9/2016 : قوات مكافحة الارهاب بعدن تتمكن من القاء القبض على ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاثنين 5/9/2016 : قوات مكافحة الارهاب بعدن تتمكن من القاء القبض على ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة

تناولت الصحف العربية اخر اخبار اليمن التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الإثنين الموافق 5/9/2016 , حيث تمكنت قوات مكافحة الإرهاب بعدن من إلقاء القبض على ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة .

حيث جاءت التفاصيل في الآتى :

قوات مكافحة الارهاب بعدن تتمكن من القاء القبض على ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة

تمكنت قوات الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن , يوم أمس الأحد , من إلقاء القبض على ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة من بينهم السائق الشخصى لزعيم تنظيم أنصار الشريعة , جلال بلعيدى .

و أوضحت القوات أن الشخصين الآخرين هما خبيرا متفجرات , وتم القبض على الثلاثة لدى وصولهم إلى مدينة عدن وحاصرت قوات مكافحة الإرهاب السيارة التى كانوا يستقلونها وتم اقتيادهم للتحقيق.

هذا وقد إعترف الثلاثة عناصر فى التحقيقيات بأنهم كانوا يعتزمون تنفيذ عمليات إغتيالات وتصفية لقيادات أمنية وعسكرية , وذلك عن طريق زرع عدد من العبوات الناسفة اللاصقة لهم مقابل ثلاثة آلاف ريال سعودى عن كل عملية ينفذونها .

وأ شار بيان قوات الوحدة الخاصة إلى أن المتهم الثانى سبق أن قبض عليه فى عام 2011 فى أحد فنادق مدينة المنصورة وضبطت بحوزته متفجرات وعبوات ناسفة.

و أضاف البيان أن وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن تمكنت من القبض على العشرات من عناصر الجماعات الإرهابية بينهم قيادات وعناصر أخرى موالية للرئيس السابق .

حيث تم ضبط عدد من الأماكن الخاصة بصناعة المتفجرات والسيارات المفخخة فى محافظتى عدن ولحج حيث يقومون بصناعة المتفجرات بها لإستخدامها فى إستهداف القوات اليمنية .

و من المعروف أن عناصر تنظيم القاعدة والميليشيات الحوثية يسعون إلى السيطرة على الأراضى اليمنية إعتراضاً منهم على الحكومة اليمنية الشرعية الحالية , رافضين التجاوب لأى تصالح مع الوفد اليمنى الحكومى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *