الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاثنين 5/9/2016 : مقتل 36 مسلحاً من داعش بقصف لقوات الطيران العراقى
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاثنين 5/9/2016 : مقتل 36 مسلحاً من داعش بقصف لقوات الطيران العراقى

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار داعش التى جاءت اليوم الاثنين الموافق 5/9/2016 فى الصحف العربية , رصدنا قيام طائرات التحالف الدولى والقوات العراقية بقصف مواقع لتنظين داعش بالعراق , مما أسفر عن مصرع 36 منهم .

وحول التفاصيل فقد إشتملت على التالى :

مقتل 36 مسلحاً من داعش بقصف لقوات الطيران العراقى

أعلنت وزارة الدفاع العراقية , مساء أمس الأحد , عن مصرع 36 مسلحاً من تنظيم داعش , إثر قصف قوات الطيران العراقى والتحالف الدولى لمواقعهم فى محافظتى الأنبار ونينوى .

وأضافت الوزارة أنها قد تلقت معلومات من قبل المديرية العامة للاستخبارات والأمن وبالتنسيق مع طيران القوة الجوية , أنه قد تم قصف منزلين متلاصقين يختفى بهما 15 داعشياً يحملون جنسيات عربية مع أسلحتهم .

كما أشارت إلى أنه تم قصف تجمعين لمسلحى (داعش) بقضاء الرطبة كانوا يجهزون لهجوم على القضاء , مما أسفر عن مقتل جميع مسلحى داعش المتواجدين .

هذا وقد إستهدف طيران التحالف الدولى تجمعا لمسلحى داعش , مما أسفر عن مقتل 21 مسلحاً من داعش وتدمير 11 سيارة بينها ثلاث سيارات مفخخة غرب مفرق القيارة جنوب الموصل فى محافظة نينوى شمالى العراق.

 وتمكنت قوات فرقة المشاة الأولى خلال عمليات تمشيط قامت بها من العثور على أحد أكبر الورش التابعة لتنظيم داعش بمدينة الفلوجة , حيث كانت تتم فيها عملية صناعة المقذوفات والقناصات والعبوات الناسفة.

كما تضمنت الورش العديد من الآلات والمعدات الخاصة بصناعة العبوات وقذائف الهاون التى يستخدمها التنيم فى محاربة القوات العراقية والسيطرة على البلاد.

ومن المعروف أن تنظيم داعش يسعى فى محاولات دامية إلى السيطرة على الأراضى العراقية , إلا أن القوات العراقية تقوم بالتصدى إليه وتمكنت بالفعل من القضاء عليه فى عدد من المدن العراقية من بينها الفلوجة والقيارة .

يذكر أن القوات العراقية تواصل التخطيط للعمليات العسكرية من أجل القضاء على تواجد تنظيم داعش فى باقى المدن العراقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *