الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 5/9/2016 : الرئيس العراقى يعقد لقاءاً مع نائب امين الاتحاد الكردستانى لبحث المستجدات السياسية والأمنية
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاثنين 5/9/2016 : الرئيس العراقى يعقد لقاءاً مع نائب امين الاتحاد الكردستانى لبحث المستجدات السياسية والأمنية

نتابع اخر اخبار العراق التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاثنين الموافق 5/9/2016 والتى إشتملت على عقد الرئيس العراقى “فؤاد معصوم ” , مساء أمس الأحد , لقاءاً مع النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطنى الكردستانى ,

وفيما يلى التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

الرئيس العراقى يعقد لقاءاً مع نائب امين الاتحاد الكردستانى لبحث المستجدات السياسية والأمنية

قام الرئيس العراقى ” فؤاد معصوم ”  , مساء أمس الأحد , بعقد لقاءاً مع النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطنى الكردستانى كوسرت رسول فى السلمانية .

و ذلك لبحث عدد من المستجدات السياسية والأمنية بالعراق وكردستان , بالإضافة إلى مناقشة السبل التى يتم إتباعها لحل  كافة المشكلات الطارئة بين القوى السياسية والقضايا العالقة بين الحكومة الإتحادية فى بغداد وحكومة الإقليم فى أربيل.

 و قد إشتمل اللقاء على تأكيد الجانبين على ضرورة أن يكون هناك حوار حقيقى وجاد للتفاهم السياسى وحل المشكلات , بالإضافة إلى أهمية العمل المشترك بين الكتل السياسية والبرلمانية للتمكن من الخروج من كافة الأزمات .

يذكر أن الرئيس العراقى قد وصل إلى مطار السليمانية فى وقت سابق فى زيارة إلى إقليم كردستان العراق , والتى يلتقى خلالها بقادة حزب الاتحاد الوطنى الكردستانى الذى ينتمى إليه معصوم فى محاولة لإحتواء أزمة داخل قيادة الحزب.

كما يلتقى معصوم قيادات الإتحاد الوطنى الكردستانى لتقريب وجهات النظر بين قيادات فى الحزب , حيث إشتمل الحزب على أزمة طرأت عقب اعلان نائبى الأمين العام كوسرت رسول وبرهم صالح تشكيل مركز لاتخاذ القرار فى الحزب.

و ذلك حتى تكون مهمته إيقاف احتكار صناعة القرار , مما جاء بالرفض من قبل المكتب السياسى للحزب الذى أكد ضرورة حسم ذلك وفق منهج الحزب الداخلى وليس هناك مجال للتدخل أى جانب فى صناعة القرار بالحزب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *