الرئيسية / اخبار التعليم / التربية والتعليم تنفي الاخبار بشان تأجيل موعد الدراسة 2016 -2017
مجلس النواب
مجلس النواب يستدعي وزير التربية و التعليم من اجل مناقشة الغاء امتحانات الميدتيرم

التربية والتعليم تنفي الاخبار بشان تأجيل موعد الدراسة 2016 -2017

نفي مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم الاخبار التي تم اشاعتها بشان تاجيل موعد الدراسة والمقرر لها في الرابع والعشرون من ستمبر لعام 2016 مؤكد ان الدراسة ستسير وفق للخطة الدراسية التي اعلنتها وزارة التربية والتعليم واعتمدها وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني .

وقال ان تاخر المطابع التي تعاقدت معها الوزارة بشان طباعه الكتب الدراسية لا يدفع الوزارة لتاجيل الموعد المحدد لبدء العام الدراسي الجديد واوضح المصدر ان تاخر المطابع في توريد الكتب لوزارة التربية والتعيم جاء نتيجة للارتفاع المفاجئ للدولار بالسوق المصري وتعرض المطابع للخسائر .

واضاف انه في حال عدم التزام تلك المطابع التي تم  التعاقد معها بالمواعيد المحدده لتوريد الكتب الدراسية سيتم فسخ التعاقدد معها والتعاقد مع مطابع اخري جديدة موضحا ان عدد المطابع الغير ملتزمة بمواعيد التوريد المحددة بالعقود يبلغ عددها خمس مطابع فقط من بين المطابع التي تتعامل معها الوزارة .

وقال المصدر انه تم الانتهاء من توريد 74 % من الكتب الدراسية للمناهج التعليمية بالمرحلة الابتدائية و64 % من المناهج الدراسية للمرحلة الاعدادية وما يزيد عن 68 % من الكتب الدراسية للمرحلة الثانوية مشيرا ان التوريد يتم بشكل يومي من المطابع الي الوزارة مما يعني زيادة تلك النسب بشكل مستمر .

ويبلغ عدد النسخ التي تحتاج وزارة التربية والتعليم الي طباعتها الي حوالي خمسة مليون نسخه كل عام للمراحل الدراسية المختلفه ابتداء من الصف الاول الابتدائي وصولا الي الصف الثالث الثانوي .

ومن الجدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم قامت باعتماد خطة العام الدراسي الجديد منذ اغسطس الماضي لتبلغ عدد الاسابيع الدراسية اربع وثلاثون اسبوع علي مدار العام دون ايام الاجازات والعطلات الرسمية وتم نشر خطة العام الدراسي الجديد للمراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية بالموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *