الرئيسية / منوعات / فضائل العشر الاوائل من ذي الحجه عند الله ورسوله
صور ذى الحجه
فضل العشره من ذى الحجه

فضائل العشر الاوائل من ذي الحجه عند الله ورسوله

مع بدء العشر الاوائل من ذي الحجه منذ يوم السبت الماضي الثالث من ستمبر الجاري يتسال المسلمون عن فضل واهمية العشر الاوائل من ذي الحجة ومنزلتهم عند الله عز وجل واهم وافضل الاعمال التي يمكن للمسلم القيام بها في تلك الايام المباركة .

فقد ابلغنا النبي صلي الله عليه وسلم ان العشر الاوائل من ذي الحجه هي افضل الايام التي يستحب فيها القيام بالاعمال الصالحة فيها ففي العشر الاوائل من ذي الحجه تجتمع اركان الاسلام الخمس وليس ذلك الا في العشر الاوائل .

ففي العشر الاوائل يكون موسم الحج وهو الركن الخامس من اركان الاسلام ويقوم المسلمون بالصلاة والصيام والزكاة والحج في تلك العشر الاوائل العشر وقد اقسم الله جل في علاه بالعشر الاوائل من ذي الحجه في سورة الفجر قائلا ” والفجر وليال العشر ” .

والاعمال الصلحة في العشر الاوئل من افضل الاعمال عند الله واجرها عند الله عظيم وهي افضل من الجهاد في سبيل الله كما اخبرنا النبي صلي الله عليه وسلم في السنه النوية المشرفه حيث اوصي النبي صلي الله عليه وسلم صيام العشر الاوائل من ذي الحجه .

والي جانب الصيام يستحب فيهم الاكثار مت الاستغفار والتهليل والتكبير حتي يوم عيد الاضحي المبارك حيث كان الصحابة رضوان الله عليهم في العشر الاوائل يهللون ويكبرون في الاسواق باصوات عاليه وحتي انتهاء ايام التشريق الثلاثه بعد عيدد الاضحي المبارك .

كما انه في العشر الاوائل من ذي الحجه فيهم يوم عرفه وهو اعظم الايام عند الله وصيامه يكفر سنه قبله وسنه بعده وفيه الاستجابه للدعاء والعتق من النار وقال العلماء ان ايام العشر الاوائل من ذي الحجه افضل من الايام العشر الاواخر من رمضان وليال العشر الاواخر من رمضان افضل من اليال العشر من اوائل ذي الحجه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *