الرئيسية / اخبار العالم / انطلاق قمة العشرون للدول الاقوي اقتصاديا حول العالم بحضور السيسي
ابرز المناقشات
مشاركة مصرية

انطلاق قمة العشرون للدول الاقوي اقتصاديا حول العالم بحضور السيسي

انطلقت صباح غدا الاحد الرابع من ستمبر الجاري اعمال القمه الحادية عشر لمجموعه العشرون والتي تضم الدول الاقوي اقتصاديا علي مستوي العالم من بينهم الولايا المتحدة الامريكية واليابان والصين ومن الدول العربية تضم المملكة العربية السعودية .

وتسيطر دول مجموعه العشرون علي 80 % من حجم التجارة العالمية وشهدت قمة مجموعه العشرون المنعقده بالصين عدد من المناقشات حول ضرورة تدعيم الاقتصاد المفتوح وتطوير التفكير الابداعي لتنميه الاقتصاد العالمي في ظل تدني نسب الطلب وتغيرات اسواق المال العالمية بشكل غريب حيث تمر حركة التجارة العالمية بادني معدلاتها تاريخيا .

فيما دعت الولايت المتحده الامريكية برئاسة اوباما انه يجب علي دول العشرون العمل علي تدعيم الاقتصاد العالمي وتحقيق نمو اقتصادي اكثر عدلا خاصة بعد حالة الاحباط التي يمر بها شعوب العالم لعدم قدرتهم علي الاستفاده من الحركة السريع للعولمه اقتصاديا .

ومن الابرز الاتفاقيات التي تمت علي هامش قمه مجموعه العشرون توقيع اتفاقيه بشان ما توصل اليه قمة باريس للمناخ بين كلا من الصين والولايات المتحده الامريكية الللذان اتفقا علي ضرورة تجنب التنافسية في خفض العملة المحليه للسيطرة علي التجارة بين البلدين .

وقد شهدت قمة العشرون حضورا شرفيا لجمهورية مصر العربية للمشاركة في اعمال القمه مما اعتبره عدد من المحللين انها تعبر عن نظرة ثقه للدول الاكثر غني بالعالم للاقتصاد المصري باعتباره سوق واعده لما تملكه من ثروات تساهم في تحقيق النمو الاقتصادي اذا تم استغلالها بالشكل الصحيح .

وقد قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعقد عدد من اللقاءات بين كلا من رؤساء الارجنتين والصين واليابان لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين في مجالات عدة منها التجارة والصناعه والاستثمار والتكنولوجيا بيما يخدم كلا من اقتصاديات تلك الدول مع بعضها البعض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *