الرئيسية / منوعات / اجازة عيد الاضحي المبارك في مصر والمملكة العربية السعودية 2016
خروف العيد
عيد الاضحي

اجازة عيد الاضحي المبارك في مصر والمملكة العربية السعودية 2016

من المنتظر ان تبدء اجازة عيد الاضحي المبارك لجميع العاملين بالقطاع العام بالدولة بجمهورية مصر العربية ابتداء من الجمعه المقبل الموافق التاسع من شهر ستمبر وذلك عقب اعلان يوم الاحد الحاديي عشر من ستمبر يوم عرفه والثاني عشر من ستمبر الاثنين هو موعد عيد الاضحي المبارك .

وتستمر اجازة عيد الاضحي للعاملين بالقطاع العام لمدة تسع ايام كاملة بعد دمج اجازة عيد الاضحي المبارك الرسمية مع العطلة الاسبوعية يومي الجمعه والسبت من كل اسبوع لجميع العاملين ليستائنف العمل من جديد الاحد الثامن عشر من ستمبر الجاري 2016 .

اما بالمملكة العربية السعودية فقد بداءت بالفعل اجازة عيد الاضحي المبارك يوم السبت الاول من ذي الحجه لعام 1437  وتستمر حتي السابع عشر م ذي الحجه لعام 1437وذلك وفق للوائح والقوانين التي تنص عليها المملكة العربية السعودية .

وتتميز اجواء العيد بجمهورية مصر العربية باجواء مختلفه من البهجه والفرحة بين افراد الشعب كافه حيث يذهب المسلمون لاداء صلاه العيد بالساحات العامة وكبري المساجد المنتشرة في كافه انحاء الجمهورية ثم يتوجه الجميع لقضاء عطلة العيد بين الحدائق والمنتزهات والبعض يفضل السفر الي الاماكن السياحية خارج وداخل البلاد .

وتتيح الاجازة الصيفيه وعدم استئناف الدراسة الا بعد اجازة عيد الاضحي الفرصة للاسر للتنزه بحرية سواء من خلال التنزه بالداخل او السفر الي خارج البلاد ويتبادل الجميع مسلمون واقباط التهاني فيما بينهم .

يذكر ان المحكمة العليا بالسعودية ودار الافتاء المصرية قد اعلنت المواعيد الرسمية لعيد الاضحي ويوم عرفه عقب استطلاع هلال شهر ذي الحجه والذي بدء السبت الماضي وبناء عليه قد تم تاكيد المواعيد الرسمية للاجازات للعاملين بالقطاع العام والخاص في جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية للاستعداد لاستقبال عيد الاضحي المبارك اعادة الله علينا بالخير والبركات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *