الرئيسية / اخبار مصر / حسين سالم علي قوائم ترقب الوصول حتي الان
حسين سالم
تصالح الحكومة المصرية مع حسين سالم

حسين سالم علي قوائم ترقب الوصول حتي الان

اعلن محمود كبيش الموكل بالدفاع عن رجل الاعمال الهارب حسين ساالم الصديق المقرب للرئيس المعزول حسني مبارك ان موكله حسين سالم ما زال يوضع علي قوائم ترقب الوصول بجمهورية مصر العربية رغم تحرير محضر للصلح بين سالم والدولة المصرية .

واضاف كبيش ان محضر الصلح يلزم الدولة رفع اسم موكله حسين سالم من قوائم ترقب الوصول بعد تنازل حسين سالم عن 75 % من املاكة مقابل التصالح حتي يتثي له ولاسرته من الاولاد والاحفاد الرجوع الي مصر ومباشرة اعمالهم بشكل طبيعي .

وقال انه بالرغم من حصول الدولة علي كافه مستحقاتها عقب التصالح من اموال واصول تابعه لرجل الاعمال حسين سالم الا انها لم تصدر بعد قراراتها برفع اسمة من قوائم ترقب الوصول بمطار القاهرة الدولي وغيرها من مطارات العالم .

ومن جانب اخر اعلنت اللجنه القائمة علي استرداد الاموال والاصول والمجمدات بالخارج ان النائب العام المستشار نبيل صادق اصدر قرار بمخاطبة الدول الاوربية في سويسرا واسبانيا  والصين من رفع اسم حسين سالم من قوائم ترقب الوصول ورفعه من قائمة تجميد الاموال والاصول له ولاسرته .

وقال كبيش عميد كليه الحقوق ومحامي رجل الاعمال حسين سالم انه من حق موكله وجميع افراد اسرته العودة الي مصر دون الخوف من احتجازة لانه تم تحرير محضر للصلح بالفعل بينه وبين الدولة المصرية بعدما حصلت الدولة علي ثلاثه اربع ما يمتلكه رجل الاعمال حسين سالم من اموال واصول ومجمدات .

واضاف ان موكله قام بالتنازل عن املاكه من اجل العودة الي ارض الوطن بصحبه اسرته واحفادة يذكر ان رجل الاعمال حسين سالم قام بالهروب من مصر الي اسبانيا عقب ثورة الخامس والعشرون من يناير وعزل الرئيس السابق حسني مبارك وتم تحرير عدد من الدعاوي القضائية ضده بتهم متعدده منها اهدار المال العام والاسيلاء علي اموال الدولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *