الرئيسية / اخبار العالم / قوات الدفاع المدني تسيطر علي حريق نشب بالتعليم ابو عريش
حريق حافلات مدرسية
قوات الحماية المدنية

قوات الدفاع المدني تسيطر علي حريق نشب بالتعليم ابو عريش

نشب حريق هائل ظهر امس الاحد بعدد من اتوبيسات النقل المدرسي التابعه لهيئة ابو عريش التعليمية  بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية واسفر الحريق عن احتراق سبع حافلات مدرسية بارض الملاعب التابعه لاداة ابو عريش التعليمية .

هذا وعلي الفور توجهت قوات الدفاع المدني بابو عريش فور الابلاغ عن الحريق واستطاعت السيطرة علي الحريق بعد اكثر من ساعه ونصف الساعه في الاطفاء المستمر للحافلات وكان الهدف هو السيطرة علي الحريق وعدم تسربه الي باقية الحافلات الاخري .

واعلن يحيي القحطان المتحدث الرسمي باسم قوات الحماية المدنية بالمملكة العربية السعودية انه جاري الان التحقيق للكشف عن ملابسات الحادث وانه لم يتضح حتي الان اسباب نشوب هذا الحريق الهائل .

واضاف انه بمجرد الوصول الي اسباب الحريق وتفاصيله سيتم اصدار بيان لقوات الدفاع المدني تبين اسباب الحريق والمتسبب وراء حريق الحافلات السبع لنقل طلاب المدارس والذي استمر رجال الحماية المدنية بالمملكة العربية السعودية في محاولاتهم لاخماد الحريق ما يقرب من الساعه ونصف الساعه وقال انه من المتوقع ان يكون الحريق قد نشب لاسباب غير بشرية وليس بفعل فاعل .

وقد اثار هذا الحدث القلق في نفوس اهالي ابو عريش بجازان السعودية غير ان البعض حمد الله علي ان مثل هذا الحادث المروع لم يسفر عن وقوع اي قتلي او اصابات بشرية وان الخسائر كانت مادية فقط يمكن تعويضها من قبل الادارة التعليمية كما وانه من حسن الحظ لم يحدث هذا الحادث المروع اثناء الدراسة التي لم تبدء بعد بالمملكة العربية السعودية .

ومن المقرر ان يتم بدء الدراسة بالمملكة العربية السعودية عقب انتهاء اجازة عيد الاضحي المبارك في الثامن عشر من ستمبر الجاري لعام 2016 الموافق السادس عشر من ذي الحجه لعام 1437 هجريا في كافه المدارس الاهلية والخاصة بالاضافة الي بدء الدراسة بالجامعات بالمملكة العربية السعودية في الميعاد ذاته .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *