الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الإثنين 5/9/2016 : تصريحات أحمد عيد وبانشن وحكام أجانب للهلال والاتفاق
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الإثنين 5/9/2016 : تصريحات أحمد عيد وبانشن وحكام أجانب للهلال والاتفاق

نقدم لكم أهم أخبار الدوري السعودي ، سواء على صعيد أندية الدوري أو اتحاد اللعبة وأيضاً المنتخب الأخضر . ونستهل الحديث بتصريحات رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد ، عن المنتخب خلال مشواره بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا .

لقاء المنتخب السعودي بنظيره العراقي

حيث أكد أحمد عيد إن منتخب السعودية جاهز للقائه الهام  والثانب بمجموعته بالتصفيات ، أمام منتخب العراق والذي سيعقد يوم غد الثلاثاء في كوالالمبور عاصمة ماليزيا . وعبر عيد عن رضاه التام عن مستوى الأخضر ، خلال أول مباراة له بالمجموعة أمام منتخب تايلاندا ، مؤكداً إن المنتخب سيكون في تصاعد مستمر ، وسيستطع تحقيق نتيجة مرضية للجماهير . وتحدث عيد في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية ، عن أجواء ما قبل مباراة الثلاثاء قائلاً :

أتمنى وكل الخليجيين والعرب عودة الحياة الدولية بملاعب أشقائنا العراقيين، فمن الصعب جدًا أن يلعب المنتخبان بعيدًا عن جماهيرهما لكنها الظروف التي حتمت ذلك، وأدعو الله أن تزول بأقرب وقت، ومسألة اللعب بكوالالمبور غير مقلقة لدينا، فقد لعبنا في التصفيات السابقة أمام المنتخب الماليزي، وحققنا نتيجة الفوز، ولاعبونا أبطال وثقتنا فيهم لا حدود لها، مع لأخذ بالاعتبار أننا سنقابل منتخبا جريحًا من الخسارة أمام المنتخب الأسترالي، وسيلعب بكل قوة للتعويض، ولدى جهازنا الفني بقيادة الهولندي، فان مارفيك، العديد من الخيارات الخططية، والعناصرية لتحقيق هدفنا، ولن نسرف بالثقة المطلقة، فنحن نحترم كل المنتخبات التي سنقابلها .

تصريحات باعشن

حاتم باعشن المكلف رسمياً منذ ساعات بتولى رئاسة نادي الاتحاد السعودي بشكل مؤقت ، كانت له تصريحات صحفية توضح القادم بالنسبة للنادي . حيث أكد باعشن إن ما يمر به اللاعبون من حالة نفسية سيئة جاء بسببوفاة رئيس النادي أحمد مسعود ، وإنهم كانوا أصحاب فكرة إلغاء معسكر تركيا الإعدادي والعودة للسعودية ، ولكن إدارة النادي فضلت استمرار المعسكر وتم إقناع اللاعبين بذلك . وأضاف باعشن :

الإدارة تعاملت مع الموقف برؤية، واللاعبون أبدوا ارتياحهم بأنهم يكملوا المعسكر بعد إقناعهم، وعلاقتي الشخصية مع عبدالله شرف الدين كبيرة، ونختلف في الآراء ونتفق في مصلحة الاتحاد أولًا، وابتعدت عن المشهد وقتها حتى تتضح الأمور .

وأشار باعشن إنه يفكر بشكل حالي ،  في تجديد التعاقد مع لاعب الفريق المحترف الكويتي فهد الأنصاري ، وإن ذلك يأتي بناءاً على توصية من الراحل مسعود .

حكام أجانب للاتفاق والهلال

اتفق الناديان الهلال السعودي والاتفاق ، على استقدام حكام أجانب للقائهما المقبل يوم 16 سبتمبر ، بالجولة الثالثة من مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين . المباراة ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بمدينة الرياض ، وسيتحمل الاتفاق التكاليف المالية للحكام . يذكر إن عدد المباريات التي يسمح فيها الدوري السعودي لكل فريق ، بالتحكيم الأجنبي للمباراة يبلغ 5 مباريات ، وستخصم هذه المباراة بذلك من رصيد الاتفاق . وعلى صعيد آخر سيسافر الهلال اليوم لمدينة الدوحة عاصمة دولة قطر ، لخوض معسكر تدريبي للفريق هناك ، خلال فترة توقف الدوري . المعسكر مدته 4 أيام ، سيخوض فيها الفريق لقاءاً ودياً بعد غد الأربعاء أمام فريق الجيش القطري .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *