الرئيسية / اخبار الاقتصاد / البنك المركزي يعلن ارتفاع احتياطي النقد الاجنبي للبلاد
البنك المركزى المصرى
ارتفاع نسبة الاحتياطى

البنك المركزي يعلن ارتفاع احتياطي النقد الاجنبي للبلاد

اعلن طارق عامر محافظ البنك المركزي ان احتياطي المركزي من العملة الاجنبية قد ارتفع ليصبح ستة عشر وخمسمائة واربع وستون مليار دولار امريكي بنهاية شهر اغسطس الماضي وبذلك يكون الارتفاع بمقدار مليار ونصف المليار دولار عن ارصدة البنك من الاحتياطي الاجنبي لشهر يوليو 2016 .

وكان احتياطي النقد الاجنبي بالبنك المركزي لشهر يوليو وصل الي حوالي خمسة عشر وخمسمائة وست وثلاثون مليار دولار وهو ما احدث عجز في سوق العملات الاجنبية في مصر متسبب في ارتفاع سعر الدولار واحداث ازمة خلال الاشهر القليلة الماضية .

واضاف عامر ان احتياطي النقد الاجنبي بالبنك المركزي يشمل عدد كبير من العملات اهمها الدولار والعملة الاوربية اليورو بالاضافه الي الجنيه الاسترليني والين الياباني وغيرها من العملات التي يحددها البنك بناء علي احتياجاته والخطط المعدة مسبقا من قبل ادارة البنك المركزي المصري .

وباعلان البنك المركزي الي ارتفاع احتياطي النقد الاجنبي سيسهم بشكل كبير في بث الطمانينه في نفوس مشتري السلع الاجنبية من رجال الاعمال والمستوردين حيث سيساهم بشكل كبير في احداث استقرار بسعر الدولار بالسوق الرسمية وخفض اسعاره بالسوق السوداء ولدي تجار العملة .

حيث ادي ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء الي حدوث ازمة كبيرة في السوق المصرية نتج عنها الارتفاع الكبير في اسعار السلع المستوردة وخاصة السلع الاغذائية والحديد والصلب وغيرها من المنتجات التي توثر بشكل مباشر علي زيادة اعباء محدودي الدخل .

واشار المركزي ان الدولة تعمل علي احداث مزيد من الاستقرار في سوق العملات الاجنبية بما يساهم في تقليل الاعباء علي المواطنين الذين يشعرون بالاستياء من الارتفاع المستمر لاسعار السلع وسيحدث مزيد من الاستقرار بمجرد حصول مصر علي الدفعه الاولي من قرض صندوق النقد الدولي .

حيث حضر طارق عامر الاجتماع المصغر بين الرئيس السيسي ومديرة عام صندوق النقد الدولي كريستيان لاجارد لمناقشة حصول مصر علي قرض بقيمة اربع مليارات دولار امريكي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *