الرئيسية / اخبار مصر / وزير النقل يؤكد لا نيه لانشاء شبكة مترو بالاسكندرية
السكك الحديد
وزير النقل

وزير النقل يؤكد لا نيه لانشاء شبكة مترو بالاسكندرية

صرح وزير النقل المصري المهندس جلال سعيد في مقابلة تلفزيونية علي احدي القنوات الفضائية ان انشاء شبكة متروا انفاق في محافظة الاسكندرية امر بالغ الصعوبة ان لم يكن مستحيلا نظر لاحتواء مدينة الاسكندرية علي اعداد ضخمة من الاثار المصرية القديمة .

واشار الوزير ان ذلك لا يعني عدم نيه الحكومة في انشاء شبكة متكاملة من وسائل النقل السريع بالمدينه ولكنه يتم اختيار انسب الوسائل المتاحة وبما يتفق مع الطبيعه الجغرافيه لمحافظة الاسكندرية ذو الطبيعه الساحلية الخلابه .

واضاف الوزير ان الوزارة تعمل بخطي ثابته في المشروع القومي للطرق والمواصلات الخاص بانشاء مشروع الطريق الاقليمي والذي سيتم الانتهاء منه اوائل اكتوبر لعام 2016 بالاضافه الي العمل في مشروع شبرا بنها الحر والذي يبدء من طريق الفيوم الصحراوي وصولا الي القاهرة وحتي الاسكندرية .

واوضح ان جميع الاراضي التي تم ضمها لاتمام المشروع تم نزع ملكيتها من قبل مالكيها وتعويضهم من قبل الدولة وتم تسليم جسم المشروع بالكامل الي شركات المقاولات التي تم التعاقد معها لاتمام الموضوع واضاف الوزير انه بمجرد اتمام المشروع ستبدء الحكومة في بناء المصانع والاستثمارات علي جانبي الطريق .

وقال الوزير ان الطريق الاقليمي تم انشاؤه علي مسافه 400 كيلو متر مربع ويتسع ليشمل اربع حارات بعرض الطريق بتكلفه بلغت حوالي مائتي ونصف المليون جنية مصري .

واكد الوزير انه بقوم بعمل الزيارات المستمرة لمواقع العمل بالمشروع للتعرف علي العوائق التي تعيق العاملين والمساهمه اول باول لعدم احداث اي تعطيل في خطة العمل والانتهاء من المشروع القومي في الوقت المحدد له سلفا .

وعن هيئة النقل والسكة الحديد اشار الوزير ان الهيئة قامت باضافه عشرة الالف مقعد اضافيا خلال ايام العيد لاسيعاب اعداد المسافرين خلال ايام عيد الاضحي المبارك مؤكدا ان الوزارة قامت بتشديد الرقابه علي عملية بيع التذاكر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *