الرئيسية / اخبار مصر / قمة مجموعة العشرين تنطلق اليوم بالصين بمشاركة الرئيس السيسى
حملة مد فترة رئاسة السيسى الى 8 سنوات بجمع توقيعات من فئات الشعب
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قمة مجموعة العشرين تنطلق اليوم بالصين بمشاركة الرئيس السيسى

من المقرر اليوم الأحد الموافق 4/9/2016 أن تنطلق قمة مجموعة العشرين فى الصين بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى ورؤساء الدول الآخرى , وذلك لبحث سبل تحقيق نمو اقتصاد عالمى قوى دائم .

حيث تأتى هذه القمة وسط خلافات بين واشنطن وموسكو بشأن الملف السورى , ثم يليها عدد من الإجتماعات الثنائية التى  بين مختلف المسؤولين بالمجموعة من بينها ولي ولي العهد السعودي والرئيس التركي.

بالإضافة إلى عقد إجتماعاً ثنائياً بين أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين , كما عقد الأمين العام للأمم المتحدة مؤتمراً صحفياً , صباح اليوم , رحب فيه بالاتفاقية التى أبرمت بين واشنطن وبكين بشأن المناخ.

وكان الرئيس الصينى , شى حين يبنغ , قد صرح أمس السبت خلال منتدى الأعمال أن بلاده ملتزمة بمسار التنمية السلمية حتى النهاية ,

من المعروف أن هذه القمة تضم أكبر عشرين دولة إقتصادية بالعالم , حيث أكد الرئيس الأمريكى ” باراك أوباما ” , على أن هناك خلافت خطيرة مع  الجانب الروسى حول سوريا .

مشيراً إلى أنه لم بتم الإنتقال إلى المرحلة المقبلة فى سوريا ما لم يتم التوصل لبعض الترتيبات مع الروس فمن الصعب معرفة كيفية إدارة المرحلة .

وأضاف أوباما أنه لم يتم الاقتراب من اتفاق بشأن وقف العمليات القتالية في سوريا , كما أن هناك خلافات وصفها بالخطيرة بين واشنطن وموسكو مما يجعل الأمر غاية فى الصعوبة .

ومن المقرر أن تمتد أعمال القمة ليومين حيث تنقسم إلى الجلسة الافتتاحية وخمس جلسات نقاشية وجلسة الختام , وسوف يشارك فى تلك الفعاليات قادة دول المجموعة العشرين وثمانى ضيوف شرف للقمة أغلبهم من زعماء الدول النامية. 

وتقام على هامش القمة لقاءات ثنائية بين الزعماء المشاركين الذين يتضمنون بجانب الرئيسين الصينى والمصرى الرئيس الأمريكى باراك أوباما والروسى فلاديمير بوتين ورؤساء الأرجنتين والبرازيل وفرنسا وأندونيسيا وكوريا الجنوبية والمكسيك وجنوب أفريقيا وتركيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *