الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاحد 4/9/2016 : القوات الجوية العراقية تلقى منشورات على مواطنيين منطقتى الشرقاط والزوية لحثهم على المغادرة
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاحد 4/9/2016 : القوات الجوية العراقية تلقى منشورات على مواطنيين منطقتى الشرقاط والزوية لحثهم على المغادرة

نستعرض اخر اخبار العراق اليوم الاحد الموافق 4/9/2016 حيث قامت قوات الطيران العراقى بإلقاء منشورات على مواطنيين منطقتى الشرقاط بصلاح الدين والزوية شمال القيارة بنينوى , لحثهم على المغادرة فورا حفاظا على أرواحهم.

وفيما يلى أهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

القوات الجوية العراقية تلقى منشورات على مواطنيين منطقتى الشرقاط والزوية لحثهم على المغادرة

قامت طائرات القوة الجوية العراقية , اليوم الأحد , بإلقاء آلاف المنشورات والأعلام العراقية على مواطنيين منطقتى الشرقاط بصلاح الدين والزوية شمال القيارة بنينوى .

وذلك من أجل جثهم على مغادرتهما فورا حفاظا على أرواحهم والإبتعاد عن مراكز تواجد مسلحي داعش  بالمنطقتين , التى ستكون أهدافا لسلاح الجو العراقى.

بالإضافة إلى أن لا يتم إتخاذهم كدروعا بشرية والتهيؤ لاستقبال القطاعات العسكرية والالتزام بالتعليمات التى تصدرها قيادة العمليات المشتركة واصطحاب المستمسكات الشخصية عند التقدم باتجاه القطاعات المحررة.

وكانت مدفعية الجيش العراقى قد قصفت أول أمس الجمعة، مواقع داعش فى مركز قضاء الشرقاط شمالى محافظة صلاح الدين شمالى العراق، تمهيدا لعملية عسكرية وشيكة لتحرير الشرقاط من قبضة التنظيم.

هذا وقد تمكنت القوات العراقية من تحرير مركز ناحية “القيارة” التى تبعد 60 كيلومترا جنوب الموصل يوم الخميس 25 أغسطس بمشاركة قطاعات عسكرية من قوات “مكافحة الإرهاب” .

يذكر أن يوم الخميس 24 مارس قد إنطلقت المرحلة الأولى لعملية “الفتح” لتحرير نينوى من سيطرة داعش بمشاركة قوات الجيش والعشائر و”البيشمركة” بإسناد من الطيران العراقى والتحالف الدولى .

وقد تمكنت القوات من تحرير العديد من القرى بقضاء القيارة جنوبى الموصل التى اجتاحها التنظيم فى 2 يونيو الماضى , كما تعمل القوات على شن العديد من العمليات العسكرية لتحرير كافة المناطق التى توجد بالأراضى العراقية .

أوضحت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة أن طيران القوة الجوية نفذ 11 طلعة طيران متنوعة للنقل والاستطلاع , بالإضافة إلى 11 طلعة أخرى على كافة قواطع العمليات بينها ثمانى طلعات قتالية وطلعتان للنقل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *