الرئيسية / اخبار التعليم / التربية والتعليم تنفي اخبار عن تاجيل موعد انطلاق العام الدراسي الجديد
مجلس النواب
مجلس النواب يستدعي وزير التربية و التعليم من اجل مناقشة الغاء امتحانات الميدتيرم

التربية والتعليم تنفي اخبار عن تاجيل موعد انطلاق العام الدراسي الجديد

نفت وزارة التربية والتعليم الاشاعات التي تم ترويجها حول تاجيل بدء العام الدراسي الجديد بالمراحل التعليمية القبل الجامعيه والتي من المقرر البدء فيها في الرابع والعشرون من ستمبر الجاري بالنسبة للمدارس الحكومية وفي السابع عشر من ستمبر الجاري للمدارس الدولية التي تعتمد علي مناهج تعليمية دولية .

واقرت وزارة التربية والتعليم ان الدراسة في موعدها ولا صحة لما تردد من معلومات بشان تاخيرها وان المشكلة لدي الوزارة تتمثل في تاخر عدد من المطابع التي تم التعاقد معها في اصدار الكميات المتفق عليها بالوزارة من الكتب الدراسية .

واشارت الوزارة انه سيتم التعاممل بحزم مع تلك المطابع التي تاخرت في توريد الكميات المطلوبه حتي الان ويبلغ عددها خمس مطابع فقط من بين المطابع التي قامت الوزارة بالتعاقد معها واشارت انه في حال عدم الالتزام بالشروط المنصوص عليها بالعقود ستتخذ الوزارة كافه الاجراءات القانونية .

واضافه مصادر تابعه لوزارة الصحه انه تم الانتهاء من طبع نسب لا باس بها في كافه المراحل التعليمية وتم توريدهل للوزارة حيث تم طبع 74 % من الكتب الدراسية الخاصة بالمرحلة الابتدائية وحوالي 64 % من المناهج الدراسية للمرحلة الاعدادية و76 % من مناهج الثانوية العامة .

واضاف المصدر ان تلك النسب في زياده مستمرة لان المطابع تقوم بالتوريد اليومي للكتب التي يتم طبعها للوزارة وان المطابع الخمس التي اخلت بمواعيد التسليم توقفت عن طباعه الكتب عقب ارتفاع الدولار وتعرضها للخسائر بسبب ازمة ارتفاع الدولار بالاسواق المصرية بينما تم تحديد اسعار الطباعه في مزاد الوزارة قبل ارتفاع سعر الدولار .

واكدت المصادر انه بالرغم من عدم الالتزام من قبل بعض المطابع بمواعيد التسليم لا انه سيتم بدء الدراسة في الموعد المحدد وفق للخطة الدراسية التي اعتمدها السيد وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني لبدء الدراسة في الرابع والعشرون من ستمبر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *