الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري الإسباني اليوم الأحد 4/9/2016 : تقنية جديدة بالليجا وسخرية كلوب وتامودو يعود لإسبانيول
ترتيب الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

أخبار الدوري الإسباني اليوم الأحد 4/9/2016 : تقنية جديدة بالليجا وسخرية كلوب وتامودو يعود لإسبانيول

نستهل ملخص أخبار الدوري الإسباني ، بما يطالب به مسئولو رابطة الدوري ، من استخدام تفنية الفيديو في البطولات المحلية ، مثلما تفعل العديد من البلدان الأخرى . وقد أكدت الرابطة عن ترحيب ” إيفاب ” وهي الهيئة المسئولة عن تعديل القوانين الخاصة بكرة القدم ، عن ترحيبها بتلك الفكرة والتي ستساعد الحكام خلال المسابقات .

وأشارت الرابطة إن دول مثل أستراليا ، البرازيل ، هولندا ، ألمانيا أ البرتغال والولايات المتحدة الأمريكية تطبق نظام الفيديو لديها ، عندما سمحت باستخدامه وتجربته بإشراف اتحادات اللعبة لديها . ومن هنا تريد الرابطة أن يتم التطبيق ، على بطولتي كأس السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا عن مومسم 2017-2018 .

كلوب يسخر من الدوري

المدير الفني لفريق ليفربول يورجن كلوب ، استفز العديد من مجاهير ومتابعي الدوري الإسباني ، بتصريحاته عن المسابقة . حيث سخر كلوب من الليجا في إسبانيا ، بقوله عن قدرة فريق برشلونة على لعب 50 % من مبارياته بالدوري بفريق الرديف ” الفريق الثاني للنادي وليس الأول ” ، مشيراً غنه لا توجد أية فروق بين الدوري الممتاز هناك ودوري الإسباني الدرجة الأولى .

لكنه في نفس الوقت مدح نجم البارست ليونيل ميسي ، وباقي زملائه بالفريق وما يقدمونه من مستوى وأداء رائع ، خاصة خلال لقاء فريقه بالكاتلوني في أغسطس الماضي ، والذي انتهت نتيجته بفوز ليفربول بأربعة أهداف نظيفة . حيث قال كلوب :

هناك مباريات يركض فيها ميسي مسافة 4.3 كيلومترات ويسجل خمسة أهداف، هذا الأمر لا يحدث مطلقا في مباراة بإنجلترا . جميع لاعبي برشلونة يلعبون ويصلون إلى أماكن غير متوقعة، لقد فزنا عليهم لكن كان بإمكانهم هز شباكنا بخمسة أهداف .

تامودو يعود من جديد لنادي إسبانيول

ذكرت صحيفة ” موندو ديبورتيفو ” إن أسطورة فريق إسبانيول راؤول تامودو سيعودم من جديد لناديه ، ولكن من باب آخر غير اللعب . فالنجم المخضرم وهداف إسبانيول التاريخي ، سيتم تعيينه ضمن الهيئة المخولة بالتنسيق الرياضي داخل النادي بشكل مؤسسي . وستكون مهام تامودو في وظيفته الجديدة ، متعلقة بتنفيذ مشاريع إسبانيول الرياضية ، والعمل على إقمة مراكز تدريب جديدة له ، مع خلق شراكة مع الأندية الأخرى . يذكر إن تامودو قضى مع الفريق حوالي 14 موسماً ، استطاع خلالهم تسجيل 140 هدفاً من المشاركة في 389 مباراة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *