الرئيسية / اخبار مصر / صندوق النقد الدولي يشيد بجهود مصر للاصلاح الاقتصادي
الاصلاح الاقتصادي
صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي يشيد بجهود مصر للاصلاح الاقتصادي

التقي الرئيس السيسي صباح امس السبت  مدير عام صندوق النقد الدولي كريستيان لاجارد علي هامش اعمال مجموعه العشرون التي تشارك فيها مصر كضيف شرف وقمة العشرون تضم الدول العشرون الاوائل من حيث قوة الاقتصاد وتضم المملكة العربية السعودية .

وفي اللقاء الذي جمع بين السيسي ولاجارد اشادة لاجارد بالجهود التي تبذلها الحكومة المصرية في تطبيق برنامج الاصلاح الاقتصادي والذي سيساهم في حصول مصر علي القرض التي تقدمت للحصول عليه من قبل صندوق النقد الدولي .

وقد وافق صندوق النقد الدولي بشكل مبدئي علي طلب مصر للحصول علي قرض بقيمة اثني عشر مليار دولار علي اربع دفعات بشرط ان تستمر مصر في خطتها نحو تحقيق مزيد من النمو الاقتصادي الذي يساهم في تقليل نسب البطاله وتقليص حجم الدين العام الخارجي لمصر .

ومن جانبه اشار السيسي ان حكومته تبذل قصاري جهدها من اجل تحقيق حزمة الاصلاحات الاقتصادية بما يحقق النمو الاقتصادي المطلوب ويحافظ علي ايصال الدعم لمستحقيه من الطبقات الاجتماعيه محدودة الدخل وبما يساهم في زيادة فرص الاستثمار في مصر .

وحضر اللقاء الذي جمع بين السيسي ولاجارد كلا من وزير الخارجية المصري ووزير الماليه ومحافظ البنك المركزي المصري وكلا من وزير التجارة والصناعه ومن المنتظر ان تبدء قمة العشرون اعمالها غدا بالصين والتي تشارك فيها مصر .

وتناول اللقاء بين لاجارد والسيسي جدول اعمال قمه مجموعه العشرون وتطرق السيسي الي حرص مصر علي ان تتناول مجموعه العشرون دور الدول الناميه في الاقتصاد العالمي ويكيفيه المساهمه في اندماج تلك الدول لتحقيق النمو الاقتصادي والاستفادة من اساليب ومزايا نمو الاقتصاد العالمي .

وكان الرئيس السيسي قد توجه من الهند في زيارة استغرقت يومين الي الصين مباشرا واستهل اعماله في الصين بلقاء لاجارد التي اكدت دعم صندوق النقد لمصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *