الرئيسية / اخبار مصر / هيئة سكك حديد مصر تستعد لاستقبال عيد الاضحي المبارك 2016
حادث اصطدام قطار اسيوط
الحادث

هيئة سكك حديد مصر تستعد لاستقبال عيد الاضحي المبارك 2016

تعتبر سكك حديد مصر من اكثر الهيئات الحكومية المصرية التي تشهد اقبالا كثيف من قبل المواطنون المصريين المسافرون من مكان الي اخر علي مستوي الجمهورية في موسم العيد سواء كان عيد الفطر او عيد الاضحي المبارك .

ومع اقتراب موعد عيد الاضحي المبارك بالعاشر من ذي الحجة الموافق الثاني عشر من ستمبر قامت هيئة السكك الحديد في مصر الي تشغيل اعداد اضافية من القطارات الي كافه محافظات الجمهورية حيث تم ضغ ما يزيد عن عشر قطارات اضافية تسافر الي المحافظات المختلفه ما بين مكيفه ومميزة .

ويتم حجز تذاكر قطارات العيد قبل بدء العشر الاوائل من ذي الحجه اي قبل بدء موسم عيد الاضحي المبارك بكثير حيث يكثر عدد المسافرون من والي المحافظات علي مستوي جمهورية مصر العربية خلال ايام عيد الاضحي المبارك ومن جانبه اعلنت هيئة السكك الحديدية انه يمكن للمسافرين من حجز التذاكر الكترونيا عبر موقع هيئة السكك الحديدية .

وتم بدء اعلان حجز تذاكر القطارات منذ العشرون من اغسطس الماضي لتذاكر ايام العيد وتعتبر هيئة السكك الحديدية هي امن وسيلة مواصلات واسرع الوسائل في مصر لنقل اكبر عدد ممكن من الركاب خلال فترة وجيزة مما يزيد الضغط علي هيئة السكك الحديد خاصة في مواسم الاعياد وافتتاح المدارس والجامعات .

هذا وتبذل هيئة السكك الحديد قصاري جهدها من اجل نقل الركاب من العاملين والطلبة والمغتربين بالمحافظات المختلفه كلا الي بلده من اجل قضاء اجازة عيد الاضحي المبارك بين الاهل والاقارب وتبلغ اجازة عيد الاضحي المبارك لهذا العام تسع ايام تبدء الجمعه القادمة التاسع من ستمبر لعام 2016 وتنتهي في السابع عشر من الشهر ذاته 2016 .

علي ان تبدء الدراسة في كلا من المدارس والجامعات في الرابع والعشرون من ستمبر المقبل مما يعني مزيد من الضغط علي هيئة السكك الحديد لنقل الطلاب والعاملين الي اماكن عملهم عقب انتهاء اجازة العيد كما تعمل الهيئة علي تشديد الرقابه من منع بيع تذاكر القطارات بالسوق السوداء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *