الرئيسية / اخبار مصر / دار الافتاء المصرية تعلن التزامها ببيان المحكمة العليا بالسعودية بشأن موعد اول ايام شهر ذي الحجة
المملكه العربيه السعوديه
الحجاج المصريين

دار الافتاء المصرية تعلن التزامها ببيان المحكمة العليا بالسعودية بشأن موعد اول ايام شهر ذي الحجة

اعلنت دار الافتاء المصرية في بيان لها انها تلتزم بما اعلنته المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية حول رؤية هلال شهر ذي الحجة باعتبارها بلد المنسك ولا يجوز لاي بلد اسلامي مخالفه المملكة العربية السعودية في موعد اول ايام شهر ذي الحجة .

وبناء عليه وبمجرد اعلان المحكمة العليا ان اليوم السبت هو اول ايام شهر ذي الحجه وان يوم عرفه هو يوم الاحد الموافق الحادي عشر من ستمبر اعلنت دار الافتاء المصري بناء علي رؤية الهلال بالمملكة موعد يومي وقفه عرفات وعيد الاضحي المبارك .

وتقدمت دار الافتاء المصرية بالتهنئة الي الشعب المصري وجميع الشعوب العربية والاسلامية باقتراب موعد عيد الاضحي المبارك كما قدمت التهنئة الخاصة لكلا من رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع رؤساء وملوك الدول العربية والاسلامية .

وانهي دار الافتاء بيانه بشان موعد اول ايام شهر ذي الحجه وموعد عيد الاضحي المبارك بالدعاء لكافه شعوب العالم الاسلامي بالامن والامان والرخاء الدائم لجميع شعوب ودول العالم العربي والاسلامي ولمصر وشعبها خاصة .

واعلنت دار الافتاء ان مثل هذه الايام الطيبة المباركة يجب علي المسلمون في شتي الارض استغلالها بالعمل الصالح وتنفيذ سنه رسول الله صلي الله عليه وسلم من الاكثار في العبادات من صوم وصلاة واستغفار وتهليل وتكبير .

هذا ويستعد عدد كبير من المسلمون في شتي انحاء الارض لاستقبال العشر الاوائل من ذي الحجة لاحياء سنه رسول الله صلي الله عليه وسلم والعيش في اجواء العيد خلال تلك الايام المباركة والاكثار من الدعاء في ان يحقق الله الامنيات والاستقرار للشعوب الاسلامية والعربية .

كما اعلنت دار الافتاء انها قامت بتخصيص عدد من مشايخ الفتوي بالازهر للاجابة علي تساؤلات الحجاج حول مناسك الحج عبر وسائل الاعلام والموقع الرسمي لدار الافتاء المصرية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *