الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري الإسباني اليوم السبت 3/9/2016 : رقم جديد لماسكيرانو وكروس وقائمة إشبيلية
ترتيب الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

أخبار الدوري الإسباني اليوم السبت 3/9/2016 : رقم جديد لماسكيرانو وكروس وقائمة إشبيلية

نستهل ملخص أخبار الدوري الإسباني ، بفريق برشلونة ، والذي اقترب مجافعه خافيير ماسكيرانو من تحقيق رقم جديد له على مستوى منتخبه الأرجنتيني . حيق جاء فوز التانجو على الإكوادور ، بثلاثية مقتبل هدف وحيد خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا ، لتقرب ماسكيرانو من معادلة رقم اللاعب خافيير زانتيني والذي يعد أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الأرجنتيني بحوالي 145 مباراة .

فمباراة الإكوادور جعلت رصيد مدافع البارسا مع التانجو حوالي 130 مباراة ، ليتبقى له 15 مباراة فقط للوصول للرقم الأعلى ، حيث إن ماسكيرانو تفوق على زانتيني في سن الذي بلغ فيه تلك النسبة من المشاركات ، فالأول أكما وقتها عامه ال 32 ، بينما الثاني كان في ال 38 عاماً .

فالنسيا

انتقال ألكاسير من نادية فالنسيا إلى برشلونة ، خلف أصداءاً سئية لدى جماهير الخفافيش ، وامتدت أيضاً لإدارة النادي . حيث عبرت رئيس فالنسيا لاي هون تشان عن عدم توقعها رحيل اللاعب عن الفريق ، في إشارة لخيبة أماها في ألكاسير والذي هو ابن مدرسة النادي ومن قاداته . وأضافت :

المدير الرياضي والمُدرب أعطيا رأيهما بخصوص صفقة باكو ألكاثير، لكن ما كان يمثله ألكاثير بالنسبة لنا كان أهم من ذلك. باكو كان أحد أعلام النادي ومدرسته، وكان محبوبًا كثيرًا من طرف الجماهير كما أنه بدأ مسيرته مع فالنسيا منذ سن الـ11 .

إشبيلية

أعلن الأندلسي عن قائمة لاعبيه الذين سيخوضون مباريات مجموعته ، بدور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا . وشهدت القائمة استبعاد كلا من الحارس ديفيد سوريا ، ولاعب الوسط مايكل ديلي ، وذلك بسبب إصابة الثنائي ، مع وجود البديل المناسب لهما . ديلي يعاني من إصابة في الركبة منذ فترة طويلة ، لذا فأمر الاستبعاد كان متوقعاً ، لكن نفس الحال لاينطبق على سوريا ، والذي جائت إصابته في الشهر الماضي ، وتم تقدير حوالي 6 أسابيع لعودته للملاعب ، لكن النادي فضل إخراجه من القائمة .

وبذلك يكون المدير الفني للفريق خورخي سامباولي قد ضم حوالي 23 لاعباً للقائمة ، من إجمالي 25 محترفاً يسمح بهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم . ومن المنتظر أن تكون هذه الأسماء التي سيسجلها إشبيلية :

ماريانو وميركادو ورامي ونيكو باريخا وكاريتشو وكولو وتريموليناس وكرانيفيتر ونزونزي وجانسو وكوريا وكيوتاكي ومودو فاسكيز وفييتو ووسام بن يدر ، سرخيو إسكوديرو ،فيسنتي إيبورا ، دييسترو ماتشين ، بابلو سارابيا ،سالفاتوريا ، سمير نصري

ريال مدريد

نشر الموقع الإسباني للملكي عن إحصائية جديدة ، للاعبه توني كروس ، تكشف عن إعتلائه صدارة أكثر لاعبي خط الوسط مشاركة في التشكيل الأساسي للريال ، منذ قيادة زين الدين زيدان للفريق فنياً . وأوضحت الإحصائية إن اللاعب وصلت إجمالي مشاركاته حوالي 25 مباراة من أصل 30 ، بنسبة 83 % . ولعب كروس في 18 مباراة منهم بالليجا الإسبانية ، بينما في بطولة دوري أبطال أوروبا شارك في حوالي 7 لقاءات .

وشملت الإحصائيات عدد أهدافه خلال تلك المباريات ، والتي كانت هدفين ، بالإضافة لقدرته على صنع حوالي 7 تمريرات كانت هامة وحاسمة للريال في عدة لقاءات . وجاء في المركز الثاني خلف كروس ، الدون بمشاركته في حوالي 24 مباراة ، يليه راموس ثم مارسيليو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *