الرئيسية / اخبار العالم / جاكي شان يستعد لجائزة الاوسكار 2016 تقديرا لاعماله
نوفمبر المقبل
جائزة الاوسكار

جاكي شان يستعد لجائزة الاوسكار 2016 تقديرا لاعماله

يستعد الممثل الصيني الشهير جاكي شان الي الحصول علي جائزة الاوسكار العالمية للمرة الاولي في تاريخه تقدير لدورة الرائد في مجال التصوير السينمائي بالاضافه الي الاحتفاء به عن مجمل اعماله بالوسط الفني كممثل كقدير .

ومن المنتظر ان يقام حفل توزيع جوائز الاوسكار في نوفمبر المقبل بولاية لوس انجلوس الامريكية ويحضر الحفل عدد من الشخصيات البارزة من بينهم شيريل يون رئيسة اكاديمية الاوسكار ومخرج الافلام الوثائقية الشهير فريدريك ويلز مان .

ويعد جاكي شان من اشهر ممثلي الاكشن في العالم وينال شهرة واسعه في العالم العربي علي وجه الخصوص حيث اشتهر باعماله التي يبرز بها مهاراته القتاليه وحركاته البهلوانية السريعه التي تشد العديد من المشاهدين الكبار والصغار .

والي جانب مهنته الاساسية كممثل عمل جاكي شان بمجال الاخراج والتصوير السينمائي وانتج عدد من افلامه البالغ عددها حوالي اكثر من مائة وخمسون فيلم بالاضافه الي دراسته للغناء والاوبرا واداءه الي عدد من اغاني افلامه التي نالت شهرة واسعه .

ومن الجدير بالذكر ان الممثل الصيني جاكي شان ولد في هونج كونج بالصين عام 1954 ويبلغ من العمر اثنان وستون عام وبدء التمثيل في سن مبكرة حيث كان يبلغ من العمر ثماني سنوات عندما قدم اولي تجاربة السينمائية .

وقد وصفته مدير اكاديمية الاوسكار في بيان لها انه احد اهم الرواد الحقيقيون والذين اصبحوا اسطورة في مجال عملهم وان الاكاديميه تفخر بتكريم مثل هذه الشخصيات التي تتمتع بتاريخ طويل كالممثل القدير جاكي شان .

وقدم جاكي شان الي جانب افلامه السينمائية عدد من الالبومات الغنائية بصوته ونالت شهرة واسعه في الصين حيث اشتهر بغناء لون موسيقي البوب وهو متزوج ولديه ثلاثه اولاد هما لي لي شان وجيس شان وشاليز شان ويعيش بهونج كونج بالصين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *