الرئيسية / اخبار العالم / المحكمة العليا تعلن موعد اول ايام ذي الحجة لعام 1437
المحكمة العليا
MECCA, SAUDI ARABIA -

المحكمة العليا تعلن موعد اول ايام ذي الحجة لعام 1437

اعلنت المحكمة العليا بالسعودية في بيان لها ان اليوم السبت الموافق الثالث من ستمبر هو اول ايام شهر ذي الحجة بعدما اظهرت نتائج تحري هلال شهر ذي الحجة تعزر رؤية الهلال يوم الخميس الماضي ليكون الجمعه الثاني من ستمبر هو المتمم لشهر ذي القعده .

وعقب اعلان المحكمة العليا لنتيجة تحري هلال شهر ذي الحجه اعلنت دار الافتاء المصرية الالتزام التام لرؤية الهلال بالمملكة واعلان السبت هو اول ايام شهر ذي الحجة بعدما تعز رؤية الهلال بالمملكة العربية السعودية بسبب السحب الكثيفه .

وباعلان السبت اول ايام شهر ذي الحجه فانه تم تحديد موعد وقفه يوم عرفة في التاسع من ذي الحجة لعام 1437 الموافق الحادي عشر من شهر ستمبر يوم الاحد للاسبوع القادم علي ان يكون عيد الاضحي المبارك في العاشر من ذي الحجة يوم الاثنين الموافق الثاني عشر من ستمبر .

وعقب اعلان المواعيد النهائية لوقفه عرفات ويوم عيد الاضحي المبارك ببيان المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية يستعد المسلمون في كافه انحاء العالم لاستقبال عيد الاضحي المبارك بمشاعر يملئها الفرح والتفاؤل بقدوم العيد .

كما يبدء المسلمون الاستعداد للاسباق في احدي اهم مواسم الطاعه حيث دعي النبي صلي الله عليه وسلم المسلمون الاكثار من الطاعه من صيام وصدقات واستغفار في افضل الايام عند الله وهي ايام العشر الاوئل من ذي الحجة  وهي الايام التي اقسم الله تعالي في سورة الفجر بها قائلا ” والفجر ، وليال العشر “.

هذا وقد هنئة المحكمة العليا جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز بمناسبة عيد الاضحي المبارك بالاضافه الي كافه شعوب العالم الاسلامي وكانت المحكمة العليا علي اتصال دائم بدار الافتاء المصرية حتي موعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة .

ويبدء المسلمون في احياء السنه النبوية من خلال صوم العشر الاوائل من ذي الحجه كما اوصي صلي الله عليه وسلم .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *