الرئيسية / اخبار العالم / امبراطور اليابان يستقبل وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان ولي ولي العهد
محمد بن سلمان
ولي ولي العهد

امبراطور اليابان يستقبل وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان ولي ولي العهد

استقبل امبراطور اليابان اكيهيتو ولي ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان ال عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع في قصر الامبراطور وسط اجواء ومراسم احتفاليه حيث استعرض الحرس وتم عزف السلام الوطني لكلا البلدين .

وكان الامير محمد بن سلمان وصل اليابان مساء امس حيث كان في استقباله بمطار طوكيوا رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي الذي استضافه بمقر رئاسة الوزراء باليابان واستعرض الجانبين عدد من الموضوعات المتعلقه بعمق العلاقات اليابانية السعودية وسبل تعزيزه واهمية دور المملكة في استقرار منطقه الشرق الاوسط .

وتم اللقاء اليوم بين امبراطور اليابان والامير محمد بن سلمان الذي اوصل تحيات الملك سلمان لامبراطور اليابان الذي اعرب من جانبه علي تحياته للملك سلمان ودوره القيادي في قضايا الشرق الاوسط واتفق خلال الالقاء علي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في شتي المجالات الاقتصادية والسياسية في عدد من القضايا الاقليمية بالشرق الاوسط .

وتم توقيع عدد من الاتفاقيات بين المملكة العربية السعودية واليابان خلال زيارة سمو الامير محمد بن سلمان في مجالات الطاقه والاستثمار والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وسبل مكافحة تقليد المنتجات وغيرها من المجالات الاخري بين رئيس الوزراء الياباني ووزير الدفاع ونائب رئيس مجلس الوزراء محمد بن سلمان .

وفي نهاية اللقاء بين رئيس الوزراء الياباني وسمو الامير محمد بن سلمان اقام رئيس وزراء اليابان مادبة عشاء علي شرف سمو ولي ولي العهد السعودي تبادلا من خلالها العلاقات التاريخية والثقافية المشتركة بين البلدين علي مر التاريخ .

وانهي سمو ولي ولي العهد السعودي اعماله في اليابان بلقاء جمع بينه وبين وزير التجارة والصناعه والاقتصاد الياباني لمناقشة سبل تحقيق التعاون بين البلدين في مجالات عدة اهمها الاستثمار والصناعة والتجارة لتحقيق تعاون مثمر بين البلدين يخدم الاهداف المشتركة بينهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *