الرئيسية / منوعات / عطلة عيد الاضحي بالمملكة العربية السعودية لعام 2016
موعد عيد الأضحى المبارك 2016
عيد الاضحي المبارك

عطلة عيد الاضحي بالمملكة العربية السعودية لعام 2016

قامت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية بالاعلان موعد  عيد الاضحي المبارك عقب استطلاع هلال شهر ذي الحجة والذي يبدء السبت الثالث من ستمبر ووفق للوائح والقوانيين بالمملكة العربية السعودية ستبدء اجازة عيد الاضحي بالمملكة منذ غد السبت الثالث من ستمبر المقبل وحتي السابع عشر من ستمبرلعام 2016 .

علي ان يعود كافه موظفي الدولة من عاملين بالخدمة المدنية والبنوك والمدارس بالمملكة العربية السعودية يوم السبت الموافق السابع عشر من ستمبر المقبل وتكون عودة طلاب المدارس والجامعات يوم الثامن عشر من ستمبر لعام 2016 وبالتالي تبلغ عدد ايام الاجازة بالمملكة العربية السعودية خمسة عشر يوم .

وتتميز عطلة عيد ااضحي المبارك بالمملكة بانها طويلة مقارنة مع باقية الدول العربية كمصر والاردن والامارات نظرا لان المملكة تكون منشغله في تلك الايام بتقديم الخدمات لضيوف الرحمن بالاراضي المقدسة لاداء موسم الحج في كلا من مكة والطائف والمدينة المنورة حيث يؤدي حجاج بيت الله الحرام مناسك الحج .

ووفق للمحكمة العليا التابعه للمملكة العربية السعودية فان يوم الاحد الحادي عشر من ستمبر سيكون موعد وقفه عرفات في التاسع من ذي لحجه علي ان يكون عيد الاضحي صباح يوم الاثنين الموافق العاشر من ذي الحجة والثاني عشر من ستمبر لعام 2016 العام الميلادي .

هذا وقد وجهت المحكمة العليا بالمملكة التهنئة الي ابناء الشعب السعودي وكافه شعوب العالم العربي والاسلامي عندما اعلنت عن استطلاع هلال شهر ذي الحجه مساء يوم الخميس التاسع والعشرون من ذي القعده لعام 1437 هجريا .

اما في مصر فقد بلغت اجازة عيد الاضحي لهذا العام تسع ايام تبدء من يوم الجمعه الموافق التاسع من ستمبر وحتي يوم الاحد الموافق السابع عشر من ستمبر لعام 2016 وهي اجازة طويلة نظرا لدمج ايام العطلة الاسبوعية مع ايام عيد الاضحي المبارك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *