الرئيسية / اخبار مصر / دار الافتاء المصرية تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة غرة شهر ذي الحجة لغام 2016
كل عام و انتم بخير
القيام بحفل رؤية الهلال

دار الافتاء المصرية تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة غرة شهر ذي الحجة لغام 2016

في بيان صدر منذ ساعات قليلة لدار الافتاء المصرية اعلنت فية ان المحكمة العليا للمملكة العربية السعودية قامت بتحري هلال شهر ذي الحجة وتبين من خلال الاستطلاع الذي جري بالامس الخميس ان اليوم الجمعه هو المتمم لشهر ذي القعده وان غدا السبت هو الاول من ذي الحجة .

وبناء علية فقد التزمت دار الافتاء المصرية برؤية لهلال بالمملكة العربية السعودية واقرت ان غدا السبت الموافق الثالث من ستمبر هو اول ايام شهر ذي الحجة وان الاحد الموافق الحادي عشر من ستمبر التاسع من ذي الحجة هو يوم وقفه عرفات علي ان يكون العيد يوم الاثنين الموافق الثاني عشر من ستمبر 2016 العاشر من ذي الحجة لعام 1437 .

وهنئت دار الافتاء المصرية بهذه المناسبة كافه ابناء الشعب المصري وعلي رؤسهم رئيس البلاد عبد الفتاح السيسي وكافه ملوك وامراء الدول العربية والاسلامية طالبين من الله عز وجل ان يعيد تلك الايام المباركة علي مصر والعالم الاسلامي بالخير واليمن والبركات .

هذا ويستعد المسلمون في كافه انحاء الدول العربيةوالاسلامية الي استقبال العشر الاوائل من ذي الحجه بالصوم والصلاة والاكثار من العبادة باعتبارها افضل الايام التي يستحب فيها الاكثار من الاعمال الصالحة وترك الذنوب والمعاصي حيث يستحب صيام العشر الاوائل من ذي الحجة .

كما سيبدء حجاج بيت الله الحرام اداء مناسك الحج من السعي والطواف وصولا الي الركن الاعظم في الحج وهو الوقوف فوق جبل عرفات يوم الاحد التاسع من ذي الحجة لعام 1437 والموافق الحادي عشر من شهر ستمبر الجاري لعام 2016 .

كما تستقبل دار الافتاء المصرية والشعب المصري والاسلامي عيد الاضحي المبارك في غضون عشر ايامم من الان لذا يواصل الجميع الاستعدادات لاستقبال يوم عيد الاضحي المبارك بالتفاؤل والامل داعين الله ان يديم علي بلاد المسلمين الامن والرخاء .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *