الرئيسية / اخبار العالم / الآن رسمياً غره ذي الحجة 1437 وموعد العيد ووقفة عرفات في مصر والسعودية
وقفة عرفات
عيد الاضحي

الآن رسمياً غره ذي الحجة 1437 وموعد العيد ووقفة عرفات في مصر والسعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية رسمياً بأن غره ذي الحجة سوف تكون السبت الموافق 3 من سبتمبر 2016 وذلك بعد أن تم الإعلان عنه بشكل رسمي من المحكمة العليا بالسعودية ، علي يكون أول شهر ذي الحجة في جميع الدول العربية وفي السعودية غداً وذلك لان المملكة العربية السعودية هي دولة المنسك .

غره ذي الحجة

ومن هنا فان وقفة عرفات سوف تكون يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر سبتمبر وان أول عيد الأضحى المبارك سوف يكون يوم الثاني عشر من شهر سبتمبر .

وعن غره ذي الحجة فقد فان دار الإفتاء المصرية قد أعلنت بان عداً السبت الموافق 3 سبتمبر يكون هو الأول من أيام شهر ذي الحجة وذلك حسب ما أعلنته المحكمة العليا بالسعودية ، وكل ما علي دار الإفتاء المصرية هو اتباع أعلان المملكة العربية السعودية وذلك لان هي بلد النسك .

ومن هنا المنطلق فسوف يكون يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر سبتمبر هو يوم وقفة عرفات وان يوم الاثنين الموافق 12 من شهر ذي الحجة هو أول أيام العيد المبارك .

غره ذي الحجة حيث أن في الساعة الواحدة اليوم كانت المحكمة العليا بالسعودية لا تزال تتحري رؤية الهلال و لذلك فقد تأخر البيان الرسمي الخاص برؤية الهلال رسمياً ، و ان دار الأفتاء المصرية تتبع البيان الصادر من المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية وذلك لأنها بلد النسك .

ومنذ قليل فقط أعلنت دار الإفتاء المصرية بان غداً هو غره ذي الحجة وذلك بناءً علي البيان الصادر من المحكمة العليا ، بالمملكة العربية السعودية وبذلك يكون غدا أول ذي الحجة ، في جميع الدول العربية الإسلامية وفي السعودية وكل عام والأمة الإسلامية بخير .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *