الرئيسية / اخبار الرياضة / نواف العابد يقود منتخب السعودية للفوز على تايلاندا في تصفيات كأس العالم
نواف العابد يقود منتخب السعودية للفوز على تايلاندا في تصفيات كأس العالم
نواف العابد

نواف العابد يقود منتخب السعودية للفوز على تايلاندا في تصفيات كأس العالم

قاد اللاعب نواف العابد منتخب السعودية مساء أمس ، للفوز على نظيره التايلاندي بهدف وحيد ، في مستهل مشوار الأخضر بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا . فوز السعودية جاء صعباً جداً ، في مباراة لم يظهر فيها الخضر بالمستوى المنتظر منهم ، خاصة مع قيام المباراة على أرضه باستاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض ، وامتلاء مدرجات الدرة عن آخرها ، لكن العابد أنقذ المنتخب وظفر بنتيجة المباراة في الدقائق الأخيرة .

جاء سير شوط المباراة الأول غير جيد من جانب الأخضر والذي يقوده المدرب الهولندي فان مارفيك ، فخلال الشوط انحصر اللعب في منطقة الوسط . ورغم اقتراب المنتخب السعودي لتسجيل أول أهداف اللقاء ،لكن دفاعات المنتخب التيلاندي جاءت منظمة قوية ، وهي ما جعلت الأخضر يفشل في هز شباكه .

ورغم الضغط الذي استمر فيه الأخر على تايلاندا ، لكن الأخير تمكن من حد خطورة الأخضر بشكل كبير ، وكذلك بسبب هجمات السعودي التي جاءت في معظم فترات الشوط بوتيرة واحدة متوقعة ، لا تشكل الخطورة الكافية .

وجاء منبت الخطر مع بداية الشوط الثاني ، مع دخول منتخب تايلاندا بسيطرة هجومية على السعودي ، واكتسابهم الثقة في تهديد مرمى الأخضر على أرضه . ولكن السعوديين استفاقوا وارتفع مستواهم ، ليتمكنوا من العودة للمباراة بهجمات جيدة ، لكنها كانت تفتقد القدرة على فك التكتل الدفاعي للمنتخب التايلاندي .

لتشهد الدقيقة 84 من الشوط الثاني ، خلاص الأخضر عندما احتسبت ركلة جزاء لهم صنعها فهد المولد . ليقوم نواف العابد بتسديد الركلة ، ويشجل الأخصر هدفه الأول والوحيد في المباراة ، ويخطف أول 3 نقاط في مجموعته بالتصفيات . ويصبح المنتخب السعودي في المركز الثالث بفارق الأهداف ، عن منتخبي أستراليا والإمارات . بينما بقى منتخب تايلاندا في المركز قبل الأخير ، بعد هزيمة منتخب العراق من أستراليا والتي جعلته في ذيل ترتيب المجموعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *