الرئيسية / اخبار التعليم / جامعة الإمام تعلن عن البرامج والنشاطات المرتبطة بتعاليم الدين الحنيف
جامعة الإمام
الإمام أهم التقارير التي أعلنت عنها

جامعة الإمام تعلن عن البرامج والنشاطات المرتبطة بتعاليم الدين الحنيف

صرحت منذ وقت قليل جامعة الإمام حمد بن سعود الإسلامية عدد كبير التقارير الخاصة بها بخصوص ما يتعلق بتقارير الدين الحنيف، وكان التقرير يحتوي علي مجموعة من التعاليم الضخمة التي وصلت عددها بحسب أفاد بعض من الموجودين بالجامعة الي 105 صفحة علي التوالي، وتتنوع الأعداد المبرمة في تلك التقارير من نشاطات وفعاليات علاوة علي عدد من إجراءات، وقد بين التقرير مجموعة من النشاطات التي تتبعها المعاهد والكليات.

النشاطات التي أعلن عنها في جامعة الأمام الخاصة بالمعاهد والكليات لعام 2016 :

1. ينبغي علي كل فرد ينتمي الي أعضاء هيئة التدريس أن يلتزم بتعاليم القيم الدينية الحنيف، وأن يراقب علي الأطفال مل السلوكيات الخاطئة التي قد يتم مراقبتها من بين وقت لآخر، عليهم كذلك أم يقوموا بمعالجتها بطريقة حيوية وكبيرة.

2. كما عليهم الاهتمام بالفتاوى من حيث اعتبارها من كونها نصف المجمعه والإمام بالحجاب الشرعي الإسلامي والمتبع في المملكة العربية السعودية، وعليهم حث النساء علي عدم التشبه بالذكر علي الاطلاق وان هذا مناف لتعاليم الدين الحنيف، بالإضافة إلي تنظيم الحفلات الطلابية وترشيد اتجاه الطلاب الي التعاليم الصحيحة والبعض عن الأساليب الغير إيجابية

دور جامعة الأمام في خدمة المجتمع حسب ما جاء في التقارير :

جاء التقارير كذلك علي أهمية الدور المجتمعي الذي ينبغي أن يشعر به الفرد في المجتمع، فعليه أن يقوم بدعم التمعن والشعور بالدور الكبير الذي يقوم به الجنود من خلال رحلات تنظيمية من جانب الطلاب الي الجنود  في المعسكرات الخاصة بهم مع تأمين الطلاب والحفاظ علي سلامتهم، علاوة علي تنظيم عدد كبير من المقاريء مثل الصيفية وغيرها و الدورات الرمضانية وإقامة عدد ضخم من المسابقات بين طلاب الجامعة ولعل هذا أبرز كا قد تم توضيحه من خلال الجامعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *