الرئيسية / اخبار مصر / مباحثات عبد الفتاح السيسى مع وزير الخارجية الامريكى بنيوديلهى
وزير الخارجية
لقاء جون كيرى و عبد الفتاح السيسى

مباحثات عبد الفتاح السيسى مع وزير الخارجية الامريكى بنيوديلهى

صدرت تصريحات رسمية عن سيادة وزير الخارجية المصرى سامح شكرى فيما يتعلق بالمباحثات التى اجراها سيادة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسى بمساء امس مع جون كيرى وزير الخارجية الولايات المتحدة الامريكية و الذى كان فى زيارة للهند بالوقت الحالى ، و قد اشتملت المباحثات المشتركة التعزيز الواضح لعلاقة مصر بالولايات المتحدة بالاضافة الى دعم واشنطن لمناقشات مصر مع ادارة صندوق النقد الدولى .

مباحثات ما بين وزير الخارجية الامريكى و الرئيس عبد الفتاح السيسى :

و قد اشتملت المباحثات التأكيد على دور الولايات المتحدة الامريكية من اجل دعم جمهورية مصر العربية اقتصادياً فى سبيل الوصول لحالة مستقرة و القضاء على الازمة الاقتصادية التى تعانى منها مصر و دعم الاستقرار بها .

و خلال تصريحات وزير الخارجية سامح شكرى مع صحفيين بمدينة نيودلهى ان مباحثات السيد الرئيس مع وزير الخارجية الامريكى تناولت الحديث حول القضية السورية و الاوضاع اليمنية و قضية ليبيا و حاولاً التنسيق ما بين مصر و امريكا فى سبيل الوصول لحل الازامات العربية الحالية .

إطلاع عبد الفتاح السيسى على نتائج المفاوضات الامريكية الروسية :

و اكد سامح شكرى ان وزير الخارجية الامريكى جون كيرى هو من طلب لقاء سيادة الرئيس المصرى بعد تصادف وجودهم بدولة الهند فى ذات الوقت ، فى حين تطرق النقاش الى اطلاع رئيس جمهورية مصر العربية على نتائج المفاوضات ما بين امريكا و روسيا التى تتعلق بتسوية و ايجاد حل القضية السورية .

 

و اشار سامح شكرى الى الدعم الكامل الذى تقدمة مصر للمفاوضات و الجهود التى تسعى لحل الازمة السورية و القضاء على الارهاب بها و الرفع من سيادة سوريا كدولة مستقلة ، فضلا عن دعم مصر الواضح لكافة المحاولات الدولية الى تتعلق بالشأن اليمنى .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *