الرئيسية / منوعات / غرة ذي الحجه 2016 في مصر اول يوم من العشر الاوائل لعام 1437
صور لعيد الاضحى
المرصد الفلكى

غرة ذي الحجه 2016 في مصر اول يوم من العشر الاوائل لعام 1437

ظل الكثيرين ينتظرون اعلان الاستطلاع عن الهلال غرة ذي الحجه 2016 ،  و بعد الاعلان عن رؤية الهلال لذى الحجة ، و اعلنت دار الافتاء المصرية فى بيان لها عن الرؤية لهلال شهر ذى الحجة ، و تم ايضا الاعتماد على ما تم التوصل اليه عبر الفلك .

و مما لا شك فيه انه كان هناك عدد كبير من الدول الاسلامية ايضا تقوم برصد هلال شهرذى الحجة ، و ذلك من اجل معرفة غرة ذي الحجه 2016 ،  قد اكدوا جميعا انهم اثناء سعيهم لرؤية هلال شهر ذي الحجة الخميس ، و انه من المنتظر ان يكون كسوف حلقي فى  الشمس ، و ان هذا ما قد اعاق الرؤية للقمر ، و هو ايضا ما جاء فى جميع التقارير لكل الدول الاسلامية و اتفقت عليه جميعها .

غرة ذي الحجه 2016 في مصر

و قد جاءت التقارير مؤكدة كلها  أن يوم السبت الموافق الثالث من سهر سبتمبر هو غرة ذي الحجه 2016 ، و هو اول ايام شهر ذي الحجة، و هو ما تم الاعلان عنه من جميع الدول الاسلامية ، و هم ما اكدته الرؤية للهلال بمصر ايضا .

و هناك الكثيرين من المسلمين يقومون بالصيام اليام التسعة الاولى شهر ذي الحجة ، بداية من غرة ذي الحجه 2016 و حتى اليوم التاسع ، و هذه تاخذ سنة من سنن الرسول محمد صلي الله عليه وسلم .

و قد قامت عدد من القنوات بنقل التفاصيل لرؤية الهلال لشهر ذي الحجة فى مصر و فى العديد من الدول العربية و الدول الاسلامية ،  و التي نقلها بشكل رسمي ، و هو الموعد الرسمي و المعتمد من خلال دار الافتاء المصرية و ايضا المحكمة العليا فى المملكة السعودية ، و كل عام و امتنا بخير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *