الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري الإسباني اليوم الجمعة 2/9/2016 : أخبار فالنسيا وأتليتكو ورقم قياسي جديد لإشبيلية
ترتيب الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

أخبار الدوري الإسباني اليوم الجمعة 2/9/2016 : أخبار فالنسيا وأتليتكو ورقم قياسي جديد لإشبيلية

نقدم لكم ملخصاً بآخر أخبار الدوري الإسباني ، والتي تدور حول كواليس صفقات نادي فالنسيا التي تمت خلال هذا الصيف ، بالإضافة إلى الرقم القياسي لنادي إشبيلية الذ حققه في الفترة الأخيرة . كذلك نقدم لكم مستجدات فريق أتليتكو مدريد ، وصيف بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2015/2016 ، وما يعاني منه النادي في الوقت الحالي .

(1) فالنسيا :

مثلما انتقل بعض لاعبي الخفافيش الباريزن من النادي خلال موسم انتقالات الصيف ، كجوميز وألكاسير واللذان انضما لصفوف برشلونة ، ففالنسيا أيضاً استطاع التعاقد مع لاعبين مميزن ، منهم المدافع الأرجنتيني إزيكيل جاراي . فبعد انضمامه بالأمس للخفافيش ، عبر اللاعب عن سعادته باللعب في فالنسيا ، والذي لطالما رغب في التعاقد معه ، مشيراً إلى رفضه العديد من العروض التي قدمت له وفضل الخفافيش . وأضاف جاراي إن ما ساعده على الانضمام للنادي ، هو تواجد زملاء له بفالنسيا لعبوا في وقت سابق معاً كسيكيريا ورودريجو ، وهم من قاموا بالتحدث له عن النادي بشكل إيجابي .

(2) إشبيلية :

قام النادي بقديم لاعبه الجديد سمير نصري ، بعدما تعاقد معه في الساعات الأخيرة من سوق انتقالات الصيف . الفرنسي صاحب ال 29 عاماً واجه موسماً صعباً قبل الانتقال للأندلسي ، بسبب الإصابة التي لحقت به ، ومشاركته لدقائق معدودة مع فريقه مانشيستر سيتي . ووضح من غياب اللاعب عن التواجد بشكل أكبر مع الفريق ، عدم حصوله على ثقة المدير الفني جوارديولا ، لذا فأعاره السيتي لإشبيلية لمدة موسم واحد . وعقب نصري على انضمامه للأندلسي ، بإنه في الوقت الحالي وصل لحالة بدنية جيدة ، مشيراً لسعيه نحو تقديم موسم مميز مع النادي .

يذكر إن إشبيلية قد حقق رقماً قياسياً خلال صفقات الصيف ، بعدما تعاقد مع 11 لاعباً دفعة واحدة ، بالإضافة لمغادرة حوالي 12 لاعباً للفريق . حيث كان السبب الرئيس في دخول موسم الصفقات بقوة من قبل الأندلسي ، بسبب رحيل العديد ممن عناصر الفريق الأساسية ، وهو ما دفعه للتعاقد مع هذا الكم من اللاعبين ، وهذه بعض الأسماء التي رحلت عنه :

  1. الفرنسي كيفن غاميرو الذي رحل لأتلتيكو مدريد .
  2. الأرجنتيني إيفر بانينغا الذي رحل نحو إنتر ميلانو
  3. البولندي غريغورز كريشوياك الذي انتقل نحو باريس سان جرمان
  4. المخضرم أنطونيو رييس الذي انتهى عقده
  5. والإسباني فيرناندو لورينتي الذي رحل نحو سوانزي سيتي.

أما الأسماء التي تعاقد معها النادي فهي كالتالي :

  1. الحارس الإيطالي سالفادور سيريغو من باريس سان جرمان
  2. والفرنسي سمير نصري من مانشستر سيتي
  3. التونسي الفرنسي سام بن يدر من تولوز الفرنسي
  4. الأرجنتيني غابرييل ميركادو من ريفربليت ومواطنيه خواكيم كوريا من سامبدوريا الإيطالي
  5. لوسيانو فيتو وماتياس كرانفيتير من أتلتيكو مدريد
  6. فرانكو فاسكويز من باليرمو
  7. الياباني هيروشي كيوكتاكي من هانوفر الألماني
  8. الإسباني بابلو ساربيا من خيتافي
  9. البرازيلي باولو هنريكي من ساو باولو
  10. الفرنسي الشاب بلال بوطة من أولمبيك مارسيليا

ولن ننسى إن النادي قام بتعيين الأرجنتيني خورخي سامباولي مديراً فنياً للفريق ، بدلاً من الإسباني أوناي إيمري ، والذي تولى المسئولية الفنية حالياً للفريق الفرنسي باريس سان جيرمان .

(3) أتليتكو مدريد :

يعاني أتليتكو مدريد الفترة الأخيرة من نزيف في النقاط خلال مستهل مشواره بالليجا الإسبانية ، بالإضافة إلى خسارته لمرتين خلال 3 سنوات بطولة دوري أبطال أوروبا من ريال مدريد . وبالرغم من النتائج السلبية للفريق ، لكن جماهير البلانكوس مصرة على دعم أتليتكو ، ويتضح هذا من خلال نسبة بيع تذاكر مباريات الفريق . فقد زادت النسبة من 69 % موسم 2013/2014 ، إلى حوالي 74 % خلال موسم  2015/2016 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *