الرئيسية / منوعات / فضل صيام يوم وقفه عرفات للمسلمين من غير الحجاج
فضل يوم عرفة
فضل صيامه

فضل صيام يوم وقفه عرفات للمسلمين من غير الحجاج

مع الاقتراب من موعد يوم وقفه عيد الاضحي المبارك او وقفه عرفات في التاسع من ذي الحجة حيث تفصلنا عن يوم عرفه المبارك عشر ايام فقط وهو خير يوم طلعت عليه الشمس كما اخبر عنه النبي صلي الله عليه وسلم .

وقد اخبر النبي صلي الله عليه وسلم ان الصيام في يوم عرفه يكفر سنتيين من الذنوب للمسلمين من غير الحجاج سنه قبله وسنه بعده وهو اعظم ركن من اركان الحج ولا يصح الحج بدون الوقوف علي جبل عرفات حيث قال النبي صلي الله عليه وسلم ان الحج عرفة وفي ذلك دليل علي اهمية وعظم يوم عرفه عند الله عز وجل .

وقد اوصي النبي صلي الله عليه وسلم من الصيام وصلاة النوافل في ليلة يوم عرفة لغير الحجاج من المسلمون ومن افضال يوم عرفه علي المسلمون تهذيب النفس وتنقيتها من الذنوب والمعاصي والشعور بوحة الاسلام ووحدة شعاره ورؤيته ووحدة المسلمون .

حيث يتجمع المسلمون من كافه بقاع الارض وبكل لغات العالم يهتفون بهتاف واحد لبيك اللهم لبيك تقشعر منه الابدان لكثرة الخشوع وفي ذلك تعبير عن يوم العرض الاكبر يوم القيامة حيث يتجمع الناس بمختلف الوانهم والسنتهم للعرض علي الله عز وجل .

كما انه يساهم في تعرف المسلمون علي بعضهم البعض وان يعطف الغني علي الفقير ويتامل المسلمون وقوف الحجاج علي جبل عرفات بملابس الاحرام فيري فيهم وحدة الصف بين المسلمون بعضهم البعض .

وسمي جبل عرفات بهذا الاسم لان الناس يتعارفون فيما بينهم علي جبل عرفات وقيل ان جبريل عليه السلام نزل لابراهيم علية السلام فوق جبل عرفات وكلما علمه شئ قال له عرفت فيرد ابراهيم عليه السلام عرفت حيث تعرف ابراهيم علية السلام علي خالقه جل في علاه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *