الرئيسية / اخبار مصر / وزيرة التضامن الاجتماعي تغادر مطار القاهرة متوجهة الي ايطاليا
اجتماع مصغر
غادة والي

وزيرة التضامن الاجتماعي تغادر مطار القاهرة متوجهة الي ايطاليا

وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي قامت بانهاء اجراءتها للسفر الي العاصمة الايطالية روما بمطار القاهرة اليوم الخميس من اجل مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وايطاليا في الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية المختلفة .

وكانت والي قبل التوجه لمطار القاهرة استعرضت امس الاربعاء جهود وزارة التضامن الاجتماعي في تحقيق الدعم لمحدودي الدخل ومراعاة كافة الابعاد الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في مصر اثناء تنفيذ خطة الدولة للصلاح الاقتصادي .

وتم ذلك اثناء الاجتماع المصغر الذي جمع بين رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء شريف اسماعيل الي جانب وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي والتي شدد عليها رئيس الجمهورية اثناء الاجتماع بضرورة ضبط الاسعار بالاسواق وتوفير الدعم اللازم لمحدودي الدخل في مصر .

ومن جانبها استعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي خطة الوزارة في تحقيق الاصلاح الاقتصادي وضم اكبر عدد ممكن من المواطنين انظام الدعم المميكن بيما يحقق خطة الدولة في وصول الدعم لمستحقية وتنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي .

واكدت الوزيرة ان وزارة التضامن الاجتماعي تسعي الي ضم كافة محافظات الدولة في برنامج تكافل وكرامة التي اطلقته الوزارة لضم اكبر عدد ممكن من الفئات الاكثر احتياجا في مصر واكدت انه تم تنفيذ المرحلة الاولي من المشروع ومن المنتظر ان تبدء الوزارة في المرحلة الثانية من المشروع لضم باقية المحافظات المتبقية .

وعلي الرغم من جهود وزارة التضامن الاجتماعي في ضبط الاسعار بالاسواق خاصة خلال فترة عيد الاضحي المبارك الا ان المواطنون في مختلف انحاء الجمهورية يشتكون من الارتفاع المستمر في اسعار السلع الاساسية وعدم قدرة الحكومة علي ضبط الاسعار وتفعيل الدور الرقابي للدولة فيما يخص الاسعار .

وطالب رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء رئيس الحكومة شريف اسماعيل بتقديم استقالته لعدم قدرته علي وقف الارتفاع المتزايد لاسعار السلع بالاسواق .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *