الرئيسية / اخبار مصر / السلطات المصرية تقرر فتح معبر رفح للحالات الانسانية
قطاع غزة
فتح المعبر ثلاثة ايام

السلطات المصرية تقرر فتح معبر رفح للحالات الانسانية

قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري امام الحالات الانسانية والعالقين من ابناء قطاع غزة علي ان يبدء فتح المعبر خلال يومي السبت والاحد القادميين ووفق للقواعد التي تفرضها الحكومة المصرية من دخول الحالات الانسانية واصحاب التاشيرات والاقامات فقط والحالات الحرجة من ابناء قطاع غزة .

كما فتح معبر رفح ابوابة امام افواج الحجاج من قطاع غزة لعبور الاراضي المصرية استعداد للسفر الي الاراضي المقدسة لاداء مناسك الحج حيث عبر معبر رفح حوالي 787 حاج من قطاع غزة بينما رجع الي القطاع تسع حجاج دون الاعلان عن اسباب العودة للتسع حجاج .

هذا وتعمل السلطات المصرية علي نقل الفوج الاخير من حجاج القطاع الي الاراضي المصرية غدا والبالغ عددهم 800 حاج وحاجة من القطاع للسفر لاداء مناسك الحج بالاراضي المقدسة وسيتم نقلهم الي المملكة العربية السعودية من الاراضي المصرية برا وبحرا وجوا .

هذا وعلي الفور توجهت السفارة الفلسطينية بالقاهرة لتوجيه برقيات الشكر للحكومة والسلطات المصرية وعلي رئسهم رئيس البلاد عبد الفتاح السيسي وعملهم المستمر في تخفيف معاناه ابناء قطاع غزة خاصة بعد القصف الاسرائيلي علي القطاع خلال الايام القليلة المقبلة .

هذا ولم تعلن السلطات المصرية بعد عن موقفها من فتح معبر رفح لابناء قطاع غزة اثناء ايام عيد الاضحي المبارك نظرا للظروف الامنية التي يمر بها المعبر حيث تعرضت احدي الكمائن التابعه لقوات الامن المصرية مساء امس الي تفجير اسفر عن اصابة اربع مجندين من قوات الامن المصرية .

وقد تم نقل المصابيين الي المستشفي العسكري بالعريش ومن جانبه استعد ابناء القطاع الي عبور الاراضي المصرية غدا السبت ولمدة ثلاثة ايام خاصة المرضي وكبار السن ومن لديهم تاشيرات الدخول الي الاراضي المصرية في محاولة من السلطات المصرية الي تخفيف اعباء ابناء القطاع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *