الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس يصدر قرار جمهورى بشأن اللجنة العليا للانتخابات
اللجنة العليا للانتخابات
قرار جمهورى

الرئيس يصدر قرار جمهورى بشأن اللجنة العليا للانتخابات

وفقاً للقرار الجمهورى الذى يحمل رقم 377 و الذى اقرة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى و الذى تضمن انه سيتم تشكيل اللجنة العليا للانتخابات بدءاً من الشهر الماضى الاول من اغسطس و الذى من المقرر ان يرأسة سيادة القاضى سرى محمد بدوى الجمل و الذى يشغل منصب رئيس محكمة استئناف القاهرة .

اسماء المستشارين الذين ضمتهم اللجنة العليا للانتخابات :

و قد تقرر ان تتضمن اللجنة بشكل اساسى المستشار محمد عادل الشوربجى و المستشار عبد الجواد هاشم فراج محمود بمنصب نائب رئيس محكمة النقض ، و كذلك سيادة المستشار يحيى راغب دكرورى بصفتة النائب الاول للسيد رئيس مجلس الدولة ، فضلاً عن المستشار محمد زكى موسى بمنصب نائباً لرئيس مجلس الدولة ، و كذلك ضمت اللجنة الاساسية لاللجنة العليا للانتخابات رئيس محكمة استئناف القاهرة سيادة المستشار يحيى على مصطفى نصير و اخيراً سيادة رئيس محكمة استئناف طنطا سيادة المستشار عادل على احمد بعيش .

تعيين اثنان مستشارين بمنصب نائب رئيس محكمة النقض :

و قد تقرر وفقاً للقرار الجمهورى ان يكون المستشار انسى على عبدالله عمارة و كذلك المستشار سيد محمود يوسف فى منصب نائباً لرئيس محكمة النقض و كلا من المستشارين محمد عبد العظيم و كذلك فايز شكرى بمنصب نائباً لرئاسة مجلس الدولة .

و قد اشتمل القرار على ان يكون المستشار محمد احمد فتحى صادق بمنصب رئيساً لمحكمة استئناف الاسماعيلية و ذلك حتى يوم التاسع و العشرون من شهر سبتمبر الجارى و ذلك وفقاً للتاريخ الرسمى لاحالة المستشار الى المعاش و بذلك سيكون المستشار عبد الهادى احمد عبد الهادى فى محلة .

و قد اشتمل القرار الجمهورى على ان توكل الى اللجنة العليا للانتخابات مهمة مباشرة اعمالها و مهامها المتعلقة بأنها انتخابات مجلس النواب و هذا تبعاً لاحكام كلا من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية و كذلك قانون مجلس النواب .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *