الرئيسية / اخبار مصر / تمرير قانون بناء الكنائس وترميمها بعد موافقه مجلس النواب
السيسي يصدر قرار بشأن قانون بناء الكنائس وترميمها
البرلمان المصرى

تمرير قانون بناء الكنائس وترميمها بعد موافقه مجلس النواب

اتم مجلس النواب المصري مناقشة كافه المواد المتعلقه ببناء الكنائس وترمميمها في مصر مع تعديل عدد من المواد حيث بلغ عدد مواد القانون ثماني وثلاثون مادة وقام المجلس بارسال القانون لمجلس الدولة لصياغته بالشكل القانوني وتصديق رئاسة الجمهورية علية .

وعقب انتهاء مجلس الدولة من اعمالها في صياغه قانون بناء الكنائس الجديد يتم اعلان القانون بالجريدة الرسمية للدولة ومن اهم مواد بناء الكنائس الجديد هو معامله الكنائس كبناء هندسي عادي للدولة ولا يشترط اخذ موافقه امنيه قبل بناء الكنائس كما كان سائدا من قبل .

حيث يتطلب بناء الكنيسة ارسال كافه الرسوم الهندسية الخاصة بالكنيسة وملحقاتها الي مجلس الدولة بعتباره بناء هندسي كاي مبني داخل الدولة ويجب ان يكون حجم الكنيسة متوافق مع عدد السكان من المسيحيين بالمنطقه التي يتم بناء الكنائس بها .

ويتضمن القانون ايضا عدد من التوصيات اهمها تقنين وضع الكنائس التي تم بناؤها بشكل مخالف او تم بناؤها عن طريق الاستيلاء علي اراض مملوكة للدولة دون الالتزام بالقانون وطالب بتصحيح اوضاع الكنائس المخالفة من خلال دفع كافه مستحقات الدولة من اموال نظير الاراضي التي تم بناء الكنائس عليها بشكل غير قانوني .

كما نظم القانون ايضا عدد ملحقات الكنائس وعدد الافراد العاملين بها من رهبان وغيرها من الامور الادارية الاخري وعقب انتهاء مجلس النواب من اقرار القانون قام السيد عبد العال رئيس المجلس باتصال هاتفي للبابا تواضروس وهنئ عبد العال تواضروس علي اقرار قانون بناء الكنائس الجديد .

مؤكدا ان اعضاء مجلس النواب قاموا بمناقشة مواد القانون الجديد بروح من الحماسة التي تعبر عن الوحدة الوطنية في مصر واكد كلا منهم ان قانون بناء الكنائس من اهم القوانين التي قام المجلس باقرارها خلال فترة الحالية وهتف النواب عقب انتهاء المناقشة الاثنين الماضي بهتافات تعبر عن الوحدة الوطنية من بينهم الهتاف الشهير لمصر تحيا الهلال مع الصليب .

من جانبه شكر البابا تواضروس رئيس المجلس مؤكدا علي اهمية المجهود المبذول من قبل النواب لاقرار قانون بناء الكنائس الجديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *