الرئيسية / اخبار الرياضة / ديفيد لويز يعودة لبيته تشيلسي مقابل 34 مليون جنيه استرليني
ديفيد لويز يعودة لبيته تشيلسي مقابل 34 مليون جنيه استرليني
المدافع البرازيلي ديفيد لويز

ديفيد لويز يعودة لبيته تشيلسي مقابل 34 مليون جنيه استرليني

تعاقد النادي الإنجليزي تشيلسي مع مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ديفيد لويز ، في صفقة بلغت حوالي 34 مليون جنيه استرليني . وقد نشر النادي ذلك عبر توصله للاتفاق مع ال PSG للعودة المدافع البرازيلي مرة أخرى لتشيلسي ، حيث سبق للويز الانضمام للإنجليزي عام 2011 ، قادماً من النادي البرتغالي بنفيكا بحوالي 21,3 مليون جنيه استرليني ، وبقي في الفريق حتى عام 2014 . وخلال تلك الفترة شارك لوبيز في حوالي 134 مباراة ، منذ أن قام بتوقيع العقود الرسمية مع تشيلسي سبتمبر من عام 2014 .

عودة لوبيز لبيته بعد اجتيازه للكشف الطبي وموافقته على شروط التعاقد مع الإنجليزي ، جاءت لعدة أسباب . فالمدير الفني للفريق أنطونيو كونتي ، اشتكى من نقص الدعم في صفوف دفاعات تشيلسي ، بل والخيارات في هذا المركز قليلة تقتقر على اللاعبين جاري كاهيل وجون تيري . بالإضافة لِغصابة كوت زوما بقطع في الرباط الصليبي ، ويرى كونتي إن كلا من سيزار أزبليكويتا وغيفانوفيتش ليسا حلاً دائماً يعتمد عليه في مركز الظهير .

من هنا حاولت إدارة النادي التعاقد مع أحد اللاعبين أندريا بارزالي ، كاليدو كوليبالي ، أليسيو رومانيولي وجيورجيو كيلليني . لكن لم تنجح في ضم أي منهم ليكون الخيار الأقرب وما استطاع القيام به ، في الساعات الأخيرة قبيل غلق سوق الانتقالات الصيفية هو إعادة لوبيز .

ديفيد لوبيز يلعب منذ رحليه الأول عن تشيلسي في سان جيرمان منذ عام 2014 ، وانتقل إلى الفرنسي في مقابل 50 مليون جنيه استرليني ، وبذلك تمكن تشيلسي من إعادة اللاعب لصفوفه بمبلغ أقل بكثير من مبلغ شراء PSG له بحوالي فرق 16 مليون جنيه استرليني . وقد كان الفرنسي لا يرغب في رحيل لوبيز عن صفوفه ، لكن الانتقال للإنجليزي جاء بناءاً على رغبة شخصية من اللاعب بالعودة لبيته القديم .

يذكر إن الموسمين اللذين قضاهما اللاعب مع باريس سان جيرمان حصد فيهما الثلاثية المحلية ، من بطولة الدوري والكأس وكأس السوبر . واختير خلال موسيمي الدوري الفرنسي ، كأحد عناصر التشكيل الأساسي للبطولة . وعن بعض الإحصائيات التي تبرز تألق اللاعب مع سان جيرمان الموسم الماضي ، هو نسبة تمريراته الصحيحة والتي بلغت 92 % ، بعدد تمريرات طويلة 77 ، وحوالي 1581 تمريرة قصيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *