الرئيسية / اخبار مصر / اللجنه العليا بين مصر والاردن توقع عدد من الاتفاقيات في ختام اجتماعاتها
هاني الملقي
شريف اسماعيل

اللجنه العليا بين مصر والاردن توقع عدد من الاتفاقيات في ختام اجتماعاتها

عقد اللجنه العليا بين مصر والاردن دورتها السادسة والعشرون بالقاهرة في حضور كلا من رئيس الوزراء المصري شريف اسماعيل ونظيرة الاردني هاني الملقي في الفترة من التاسع والعشرون الي الحادي والثلاثون من شهر اغسطس وانتهت الاجتماعت مساء امس الاربعاء وسط اجواء من التفاؤل .

وتم توقيع عدد من البروتوكلات والاتفاقيات في مجالات عدة في السياحة والزراعة والصناعه والعمالة بين البلدين واتفق رئيس الوزراء علي تعميق التعاون بين مصر والاردن في كافه المجالات السياسية والاقتصادية بما يتفق وعمق العلاقات الاردنية المصرية علي المستوي السياسي .

وتم الاتفاق خلال الاجتماع الي اوضاع العمالة المصرية في الاردن من اصحاب الاعمال والعاملين بالاردن الشقيق وضرورة مراعاة اوضاعهم بما يتفق مع القانون الاردني واحترام القانون بالمملكة الاردنية الهاشمية كما قررت اللجنه زيادة حجم التعاون التجاري بين البلدين وتسهيل التبادل التجاري بين الجارتين مصر والاردن .

كما اوصت اللجنه عقب انتهاء اجتماعها علي ضرورة زيادة التعاون في مجال الاستثمار الاردني في مصر والاستثمار المصري في الاردن في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بما يعمل علي تحقيق النمو الاقتصادي للبلدين وتفعيل الاتفاقيات والتوصيات الاقتصادية لجامعه الدول العربية فيما يتعلق بالمجال الاقتصادي بين مصر والاردن .

وعلي الجانب السياسي قررت اللجنه ضرورة تنسيق  المواقف المصرية الاردنية في الاوضاع والاحداث الجارية في الوطن العربي ضمن خطة توحيد المصير والاهداف المشتركة بين البلدين وبما يتوافق مع دعم العلاقات بين البلدين العربيين الشقيقين مصر والاردن .

وقد حضر الاجتماعت التحضيرية للجنه العليا عدد من الوزراء في كلا البلدين من بينهم وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر ونائب رئيس الوزراء الاردني جواد العناني للشئون الاقتصادية وكلا من وزراء الصناعة والتجارة والسياحة والتموين بالاردن ومصر وقد تم الاتفاق علي اقامة الدورة السابعة والعشرون للجنه العليا بين مصر والاردن في النصف الثاني  2017 بالعاصمة الاردنية عمان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *